ديوكوفيتش ونادال وفيديرير لمساعدة اللاعبين الأكثر تضرّراً

11 : 21

أعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي لكرة المضرب، أنه بحث مع غريميه الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيديرير، في سبل مساعدة اللاعبين الذين يعانون نتيجة الشلل الذي أصاب اللعبة بعد تفشي وباء فيروس كورونا.

وقال ديوكوفيتش: "تحدثت مع فيديرير ونادال لجهة كيف يمكننا ان نساهم ونساعد اللاعبين الذين يحتلون مراكز متأخرة في التصنيف، ومن الواضح انهم الاكثر تضرراً".

أضاف: "غالبية اللاعبين لا يتلقون أي دعم من اتحاداتهم الوطنية، وليس لديهم رعاة، وهم متروكون لوحدهم بطريقة أو بأخرى".

وتابع: "في هذه المرحلة، يبدو أن هناك ما بين 3 و 4.5 ملايين دولار سيعاد توزيعها على هؤلاء اللاعبين"، في اشارة منه الى صندوق إغاثة اللاعبين، الذي يمكن تمويله من رابطة المحترفين، "وربما من البطولات الاربع الكبرى"، واللاعبين.

ووفقاً للصحافة المختصة، اقترح ديوكوفيتش، بصفته رئيس مجلس رابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين، الذي يضمّ أيضاً فيديرير ونادال، في رسالة الى اللاعبين أن اصحاب المراكز المئة الأولى في التصنيف، وأولئك الذين هم في المراكز العشرين الأولى في فئة الزوجي، يساهمون في هذا الصندوق، وفقاً لترتيبهم (من 30 ألف دولار لأفضل خمسة إلى 5000 دولار للاعبين بين المركزين 51 و 100)، وهو ما يوازي مليون دولار ستضيف الرابطة اليها مبلغاً مماثلاً.

واضاف: "في حال لم نلعب مرة اخرى هذا الموسم، فربما يمكننا ان نجمع بشكل جماعي نسبة معينة من جوائزنا المالية في بطولة استراليا المفتوحة ونضعها في هذا الصندوق".