بلديّة صور والكتيبة الإيطاليّة دشّنتا مشروع إنارة مدخل المدينة

17 : 38

دشّنت بلديّة صور والكتيبة الايطاليّة العاملة في إطار اليونيفيل مشروع إنارة مدخل صور حتى مرفأ المدينة على الطاقة الشمسية، بتمويلٍ من الدّولة الايطاليّة، في حضور قائد القطاع الغربيّ في اليونيفيل الجنرال الإيطالي روبيرتو فيرجوري، قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتّحاد بلديات قضاء صور رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صالح صبراوي، وعن المجتمع المدني غزوان حلواني وممثلين عن الجمعيات والاندية وعدد من ضباط الكتيبة الايطالية.


فيرجوري

بعد إزاحة الستارة عن اللوحة التي تحمل اسم المشروع، القى فيرجوري كلمة عبر فيها عن "عمق العلاقة والصداقة التي تربطُ الشّعبَين اللبناني والايطالي"، مؤكدا ان "مساهمة الكتيبة الايطالية في إضاءة الشارع الرئيسي لمدخل مدينة صور يأتي من محبة الشعب الايطالي للمدينة التاريخية ولشعبها الطيب".


وقال: "ان صور وأهالي الجنوب يستحقّون الاستقرار والسلام".


وختم: "اليونيفيل ستستمر بدعمكم والوقوف الى جانبكم من اجل السلام".


دبوق

من جهته، قال دبوق: "لولا دعم اليونيفيل وتحديدا الكتيبة الايطالية لما نجحنا، وان انجاز مشروع الإنارة هذا، يعني لنا الكثير وأضاء قلوبنا. فشكراً لليونيفيل ولإيطاليا على وقوفهما دائماً إلى جانبنا، وتربط علاقة قديمة تاريخيّة بين لبنان وإيطاليا ونعتبرها بلدنا الثاني".


ولفت إلى "دور الكتيبة الايطالية في تأمين الامن الاجتماعي والتنمية الاجتماعية المحلية والثقافية وفي تنمية القرى والمناطق الجنوبية من خلال المشاريع التي نفذت وتستهدف خدمة المواطنين والسكان المحليين".


عشاء

وللمناسبة، كرم رئيس البلدية الجنرال الايطالي ومساعديه بحفل عشاء في مطعم نبيل في ميناء الصيادين، بحضور قائمقام صور ومتروبوليت صور للروم الملكيين الكاثوليك جورج اسكندر، وقدم فيرغوري الى السيدة مادونا برادعي هدية تذكارية تقديراً لدورها الاجتماعي.

MISS 3