فادي سمعان

النجمة بطل كأس "السوبر" على حساب العهد

31 تموز 2023

02 : 00

حيدر متوّجاً النجمة

أحرز فريق النجمة لقب كأس «السوبر» لكرة القدم للمرّة السابعة إثر فوزه على خصمه العهد بركلات الترجيح (4-1) أمس بعدما إنتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبيّ على ملعب مجمّع فؤاد شهاب الرياضي في جونية. وتعاقب على تسجيل ركلات الترجيح للفائز كلّ من حسن كوراني، قاسم الزين، البرتغالي امبالو وعلي الرضا إسماعيل، مقابل هدف واحد للخاسر أحرزه فيليكس ملكي.

وجاء الشوط الاول بمجمله لمصلحة بطل لبنان، فكان لاعبوه الأحسن إنتشاراً على أرض الملعب والأكثر إستحواذاً على الكرة، وقد هددوا مرمى الحارس النجماوي علي السبع ثلاث مرّات، الأولى في الدقيقة 17 عندما تخطى السوري محمد المرمور الحارس السبع ومرّر الكرة خلفية الى الاسكتلندي لي آروين الذي سددها بقوة نحو المرمى، لكنّ المدافع سعيد عواضه قطعها في الوقت المناسب، ثمّ أتبعها المرمور بعد دقائق بتسديدة من خارج المنطقة صدّها السبع بإعجاز قبل أن تخترق الزاوية الأرضية اليمنى. وفي الدقيقة 22 كاد آروين أن يفتتح التسجيل، لكنّ السبع تفوّق على نفسه وأنقذ شباكه من هدف محقق، في المقابل لم تسنح للفريق النبيذيّ أيّ فرصة حقيقية.

أما الشوط الثاني فانحصر اللعب في وسط الملعب من دون أيّ خطورة على المرميَين، بإستثناء الكرة الرأسية في الدقيقة 71 للمهاجم الاسكتلندي آروين غير المراقب عند نقطة الجزاء فسدّدها برعونة خارج الخشبات الثلاث.

وفي الختام سلّم رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر كأس «السوبر» الى قائد النجمة قاسم الزين. وأحرز العهد لقب «السوبر» ثماني مرات، ثمّ النجمة (7 مرات)، فالأنصار (6 مرات)، والصفاء مرّة واحدة.



جانب من المباراة بين النجمة والعهد


MISS 3