مضرب هامبورغ لزفيريف ووارسو لشفياتيك

دقيقة واحدة للقراءة المصدر: AFP
زفيريف حاملاً درع دورة هامبورغ

أحرز الألماني ألكسندر زفيريف لقبه الأول منذ ما يقارب العامين، وكان في مسقط رأسه هامبورغ، بفوزه على الصربي لاسلو دجيري 7-5 و6-3 في نهائي دورة هامبورغ الألمانية لكرة المضرب.

وخاض زفيريف المباراة النهائية الأولى له منذ دورة مدريد في أيار 2022، بعدما عانى من إصابة قوية في الكاحل خلال بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي، وخضع بعدها لعملية جراحية أبعدته طويلاً عن الملاعب.

وأصبح زفيريف أول لاعب ألماني منذ مايكل ستيتش في العام 1993 يفوز في هامبورغ على الملاعب الرملية.

وأحرزت البولونية إيغا شفياتيك المصنفة أولى عالمياً لقب بطولة دورة وارسو البولونية، بفوزها الساحق على الألمانية لاورا سيغموند 6-صفر و6-1 في المباراة النهائية.

واحتاجت شفياتيك الى 68 دقيقة فقط لحسم المباراة من دون أن تخسر أي مجموعة طوال الدورة التي خاضتها أمام جمهورها المحلي. واللقب هو الخامس عشر في مسيرتها والرابع هذا العام.

أما منافستها فكانت تخوض أول مباراة نهائية لها منذ العام 2017.