"الإدارة والعدل" أرجأت البتّ باقتراح قانون الإعلام

15 : 29

عقدت لجنة الإدارة والعدل جلستها قبل ظهر اليوم الثلثاء برئاسة النائب جورج عدوان، في حضور مقرّر اللجنة النائب جورج عطالله، والأعضاء أشرف بيضون، بلال عبدالله، جورج عقيص، قبلان قبلان، عماد الحوت، غازي زعيتر، حسن عز الدين وحسين الحاج حسن، سيزار أبي خليل، أمين شري، طه ناجي، نجاة صليبا، عدنان طرابلسي، ابراهيم الموسوي، حليمة القعقور وملحم خلف، نقيب الصيادلة جو سلّوم، الدكتور زياد الحاج شحاذة والدكتورة ألين شمّاس، درست خلالها جدول أعمالها المقرّر.


واستهلت اللجنة جلستها بدرس اقتراح قانون الإعلام بعد ورود ملاحظات من الوزارة الى اللجنة، وتداول النواب بعض الملاحظات المذكورة، وبعد المناقشة والتداول قررت تأجيل البتّ به نظراً لحاجة هذه الملاحظات إلى درسٍ معمَّق، على أن يقوم النواب بدرس هذه الملاحظات والعودة إلى مناقشتها في اللجنة.


ثم انتقلت اللجنة الى متابعة درس اقتراح قانون الصّيدلة السريريّة الذي كان سبق للجنة أن كلّفت لجنة فرعية لإعادة صياغة الاقتراح المذكور بعد ملاحظات اللجنة في الجلسات السابقة كما ملاحظات لجنة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية.


وكان سبق للجنة أن قرَّرت في الجلسة السابقة ضمّ الاقتراح المذكور إلى قانون مزاولة مهنة الصيدلة بدل إصدار قانونٍ خاصّ بمهنة الصيدلة السريرية.


وعليه، وبعد المناقشة والتداول بالصيغة المقدمة من اللجنة الفرعيَّة، وبعد الاطلاع على تقريرها، قرَّرت اللجنة "إضافة فصلٍ جديدٍ إلى قانون مُزاولة مهنة الصّيدلة بعنوان مزاولة مهنة الصيدلة السريريّة ضمن الباب الأول من القانون المذكور، وذلك بإجماع أعضاء اللجنة الحاضرين.


ونظراً لضيق الوقت، رُفِعت الجلسة على أن تُتابع اللجنة عملها في الجلسة المقبلة.

MISS 3