موظّفو تلفزيون لبنان: إضراب عام مفتوح بدءاً من صباح الغد

18 : 55

أشارت نقابة مستخدمي تلفزيون لبنان ببيان، إلى أنّه "بعد الاجتماع الذي عقد في وزارة الإعلام بتاريخ 28 تمّوز 2023 مع نقابة مستخدمي التلفزيون في لبنان، بحضور المدير العام للوزارة حسان فلحة ورئيس الإتحاد العماليّ العام بشارة الأسمر، تمّ بموجبه تعليق قرار التّوقّف عن العمل بعد وعودٍ بنيل مستحقّاتنا هذا الأسبوع كحدٍ أقصى الأربعاء".


وقالت: "إلّا أنّنا تفاجأنا بأنّ هناك خطأ في المعاملة، ما سيُؤخّر نيلنا المستحقّات، وهي الحجّة نفسها الّتي نسمعها مراراً وتكراراً منذ أشهر ونحن لا نزال ننتظر هذه الوعود الّتي لم يعُد يصدقها الموظّف في تلفزيون لبنان، لا بل أكثر، لم يتقاضَ حتّى هذه الساعة الراتب الشّهريّ الّذي لا يكفي ليومٍ واحدٍ من الشّهر. ما يُثير الشّكوك حول أسباب هذا التأخير".


أضافت: "أمام هذا الواقع، نُعلن الإضراب العام المفتوح بدءاً من صباح الخميس حتّى نَيْل مستحقّاتنا كاملةً. وبعدما اقتصر التّواصل مع إدارة تلفزيون لبنان عبر وسائل الإعلام، ندعو وسائل الإعلام الزميلة لتغطية وقائع المؤتمر الصحافيّ الذي ستعقدُه نقابة موظّفي تلفزيون لبنان غداً الخميس، الساعة 10.30 صباحاً، عند مدخل شركة تلفزيون لبنان في تلّة الخياط. كما وندعو جميع الزملاء في تلفزيون لبنان للحضور يداً بيد لإيصال صوتنا".

MISS 3