نـــجـــوم الـــغـــد

شربل فغالي... نجم متعدّد المواهب

02 : 00

شربل فغالي

سطع نجمُ لاعب نادي أتلتيكو الشابّ شربل جورج فغالي (16 عاماً) بسرعة في سماء كرة القدم اللبنانية كونه يتمتع بذكاء حادّ ورؤية ثاقبة في الملعب، فثبّت قدمَيه كلاعب بارع يشغل العديد من المراكز (خط وسط متأخر، صانع ألعاب وقلب دفاع).

كانت إنطلاقته في صفوف نادي المون لاسال عين سعادة تحت إشراف اللاعب الدولي السابق طوني جريج ونجله شادي، حيث لم يكن يتجاوز عمره يومها السبع سنوات، فعملا على صقل مهاراته وتطوير موهبته، وقد استمرّ مع النادي لسنوات طويلة. أما أولى مشاركاته الخارجية فكانت في دورتين دوليتين في صربيا وتركيا، فلفت الأنظار بأدائه وفنياته العالية، وقُدّم له عرضٌ من إحدى الاكاديميات الصربية المشاركة.

مع إنضمامه الى نادي أتلتيكو ضبيه بقيادة المدرّب فؤاد رزق ومساعده آغوب دونابديان، إستطاع فغالي ان يخطف أول الألقاب الرسمية مع فريقه الجديد، وهي بطولة جبل لبنان تحت الـ18 سنة التي رعاها الإتحاد اللبناني لكرة القدم، وهو يعتزّ بمباراته أمام فريق الإرشاد شحيم. شارك مجدداً في دورتَين دوليتَين في اليونان وإسبانيا عام 2021 وتألق بشكل كبير مع زملائه هناك، محققاً نتائج جيّدة.

طموحه الكبير دخول عالم الاحتراف من بابه الواسع في المستقبل كلاعب في الدوريات الأوروبية، أبرزها في إسبانيا وفرنسا وغيرهما.


MISS 3