FFA Private Bank يعلن عن نجاح اول عملية لإعادة هيكلة مالية في القطاع الصناعي

13 : 48

مادة إعلانية



أعلن مصرف (FFA Private Bank) عن نجاح اول عملية لإعادة هيكلة مالية في القطاع الصناعي بحجم حوالي 14،5 مليون دولار لشركة

Cedar's Premium Food and Beverage (CEDAR) لصناعة العصير الشهيرة في لبنان منذ عام 1941.

معتمدا على خبرة تمتد لأكثر من 3 أجيال في مجال تصنيع المشروبات، وضع فريق إدارة CEDAR الشركة على سكة تصنيع المشروبات العضوية والطبيعية تماشيا مع المتطلبات العصرية المستجدة في الأسواق المحلية و العالمية. و قد صرح السيد حميد نجم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة CEDAR : "بمساعدة FFA ونهجها المتعدد التخصصات في التمويل وإعادة الهيكلة المالية ، اصبحنا على استعداد لمضاعفة حصتنا من السوق المحلي و من التصدير". واضاف نجم : "إن مجموعة المنتجات العضوية الفريدة التي تصنعها الشركة و المصادق عليها من قبل الهيئات التي تعنى بسلامة الغذاء في الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوروبي مطلوبة جدًا على مستوى العالم".

آمن FFA بالقطاعات الإنتاجية اللبنانية وبانها حجر الزاوية في اعادة إنطلاق الاقتصاد اللبناني وعزم على حشد جميع موارده وخبراته من الخدمات المصرفية الاستثمارية والاستشارية، و التمويل المركب، والخدمات المصرفية الخاصة ، و كل ما يلزم لضمان النجاح في هذه المشاريع التي يعتزم المصرف على المضي بها قدما.

إن إعادة هيكلة استراتجية مجموعة صناعية رئيسية ليس الإنجاز الوحيد الذي تحقق مع تدخل FFA, انما و على نفس القدر من الأهمية ، تمت هيكلة الديون بطريقة تسمح بتخطي حصرية التمويل المصرفي من خلال ربط المستثمرين مباشرة بتمويل الشركة، وهذا يوفر للمودعين والمستثمرين اللبنانيين ، الذين تضرروا بشدة من الأزمة المصرفية الحالية ، فرصة لتنويع استثماراتهم مع امكانية استرداد جزء منها خارج لبنان. وعقب جان رياشي ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمصرف: "إن توفير فرص استثمارية متنوعة مع المساهمة بشكل كبير في تمويل القطاعات الإنتاجية وتطوير التمويل المباشر للمصانع و الشركات هو في صميم مهمة FFA.

لم تقتصر إعادة هيكلة CEDAR على مجرد توفير تمويل مباشر من قبل مستثمرين جدد بل أتت ضمن خطة شاملة ، تتضمن إعادة هيكلة الدين ، وزيادة رأس المال ، وإعادة توازن الاستحقاقات ، كما تمويل رأس المال التشغيلي وترسيخ الحوكمة الرشيدة. وقد توزعت إعادة هيكلة التمويل البالغة حوالي 14،5 مليون دولار أمريكي على النحو التالي:

1. 9.5 مليون دولار أمريكي: قرض ائتماني بضمانات عينية مع فترة سماح لتمكين الشركة من إعادة الهيكلة داخليًا والانطلاق على أسس متينة.

2. 3.2 مليون دولار أمريكي: زيادة رأس المال لإعادة موازنة الأصول و الإستحقاقات.

3. 1.8 مليون دولار: قرض مصرفي مرؤوس لأجل.

تركز جهد فريق عمل FFA الإستشاري على إعادة الهيكلة المالية من ناحية و من ناحية اخرى على هيكلة الأطر التشغيلية والحوكمة و من ضمنها اختيار فريق استشاري لمرافقة الشركة على مدى السنوات الخمس القادمة.

ويؤكد جان رياشي من ناحيته " لن نألوا جهدا لضمان تمويل استراتيجي طويل الأجل لاقتصادنا ، مع التركيز على القطاعات الإنتاجية ، و توفير فرص استثمارية متنوعة للمستثمرين ". وخلص السيد رياشي إلى دعوة الجميع لترقب الإعلان عن عدد من المشاريع المماثلة في القريب العاجل.

نبذة عن Cedar's Premium Food and Beverage Company


تفخر CEDAR بـ ٧٠ عامًا من خبرة مالكيها و تاريخهم في صناعة المشروبات و العلامات التجارية الشهيرة "نجم" و "بامبا". ويعتمد المصنع في انتاج المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة والشعير غير الكحولي على خمسة خطوط إنتاج حديثة وأوروبية الصنع. لدى الشركة العديد من العلامات التجارية المشهورة من بينها جلول ، كازوزا ، كاليفورنيا جاردن (امتياز العصير) ، "Fruit a Day" و فروتي كينج. وقد استحصلت CEDAR على شهادة ISO-22000 بالإضافة إلى ترخيص لمنتوجاتها العضوية من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكيةFDA ووزارة الزراعة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

نبذة عن FFA Private Bank

تم تأسيس FFA في عام 1994 ، وقد حصل على ترخيص مصرف متخصص في عام 2007 من قبل مصرف لبنان. يعمل البنك أيضًا من داخل مركز دبي المالي العالمي (DIFC) من خلال FFA Private Bank (Dubai)ltd. تعد مجموعة FFA إحدى المصارف الرائدة في المنطقة، المتخصصة في أسواق رأس المال وإدارة الثروات والعقارات والخدمات المصرفية الإستثمارية للشركات. ان الأموال الخاصة للمصرف تفوق ال 45 مليون دولار أمريكي وهي غير معرضة لأي مخاطر سيادية وائتمانية كما وتدير المجموعة أصولا لحساب عملائها تتخطى ال 1.5 مليار دولار أمريكي.


MISS 3