"موتو جي بي": جائزة بريطانيا لإسبارغارو

02 : 00

إسبارغارو بعد تتويجه (أ ف ب)

أحرز الإسباني أليكس إسبارغارو (أبريليا) المركز الأول في جائزة بريطانيا الكبرى، بعد تجاوز حابس للانفاس في اللفة الأخيرة على بطل العالم الايطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي)، في الجولة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية فئة «موتو جي بي» على حلبة سيلفرستون. وعزز بانيايا صدارته لترتيب بطولة العالم، مستفيداً من تعرض ملاحقه المباشر الإسباني خورخي مارتن لحادث (أنهى السباق سادساً)، حيث رفع رصيده إلى 214 نقطة متقدماً بفارق 41 عن مارتن. وحلّ الجنوب أفريقي براد بيندر (كيه تي أم) ثالثاً.

وهطل المطر على الحلبة مع انتصاف السباق، ما اضاف المزيد من الاثارة حين قرر إسبارغارو القيام بتجاوزه الحاسم على بانيايا ليتقدم عليه بفارق 0.215 ثانية.

مع بدء السباق، نجح بانيايا المنطلق من المركز الرابع في اخذ الافضلية أمام الاسباني أليكس ماركيز الثالث والفائز بسباق السرعة السبت (لم يكمل سباق الأحد). تجاوز الإيطالي لاحقاً مواطنه ماركو بيتزيكي الذي انطلق من الصدارة، والأسترالي جاك ميلر.

وتصدر بطل العالم السباق مع نهاية اللفة الثانية متفوقاً على بيتزيكي قبل أن يتعرض الاخير لسقطة قبل 15 لفة من النهاية.

ومع انتصاف السباق وزخات المطر تم اشهار الاعلام البيضاء التي تشير إلى وجود مقاطع رطبة على الحلبة، ما شرّع باب الدخول إلى المنصات لتزويد الدراجات باطارات مخصصة للمسارات المبللة. غير أن معظم الدراجين قرروا البقاء على الحلبة على رغم امكانية خسارة التماسك.


MISS 3