خير تفقّد أضرار الحريق في طريق المطار

18 : 15

تفقد الامين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير مكلفاً من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، الاضرار التي نجمت عن الحريق خلف مطعم "الساحة" - طريق المطار، بحضور النائبين أمين شري وعلي عمار، رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية المهندس محمد درغام، نائب رئيس بلدية برج البراجنة زهير جلول، قائد اطفائية بيروت العميد ماهر العجوز، مدير فوج اطفاء الضاحية حسين عبد الحسين كريم ومهندسين من نقابة المهندسين وخطيب وعلمي ومهندسي الهيئة.


خير

وتوجه خير الى الأهالي بالقول: "الحمدلله على سلامة جميع المواطنين الساكنين في هذه المباني. إنّ المهمّة التي نقوم بها اليوم هي المتابعة بقرار من الرئيس نجيب ميقاتي، والذي بدوره كان يتابع هذا الاسبوع مستجدات الحادثة، وبناءً على قراره، قمنا بتأليف فريق هندسة من خطيب وعلمي ومن نقابة المهندسين ومن الاغاثة وسيتمّ الكشف على المكان بقدر الامكان نظراً لوجود تحذيرات خصوصاً للتصرف في هكذا وضع وبالتنسيق مع الدفاع المدني وفوج اطفاء بيروت، حيث سيكون هناك اجتماع فوري قبل الولوج الى الداخل حتى يتم اتخاذ القرار الصحيح".


أضاف: "اما بالنسبة إلى سبب هذا الحريق، فهذا الملف عند انتهاء دراسته والفحص التقني سنرفعه الى الرئيس ميقاتي ويجب ان يتحول الى القضاء ليتم معرفة المسؤول عن الحادث والاسباب. وبالنسبة الى التعويضات او الاخلاء فهذه الامور ستعرض على مجلس الوزراء، ويتم حينها اتخاذ القرار المناسب".


إجتماع

وبعد الجولة، عقد خير اجتماعاً في مقرّ جمعية "تاليا" الخيريّة القريبة من مكان الحريق، ضم العقيد العجوز ومدير فوج الضاحية وممثلين عن نقابة المهندسين وآخرين من خطيب وعلمي، اضافة الى مهندسين من الهيئة العليا للإغاثة ورئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية ونائب رئيس بلدية برج البراجنة، لوضع اللمسات الاخيرة لإطفاء الحريق الذي لا يزال مشتعلاً رغم السيطرة الاولية عليه، والتأكد من زوال خطر انهيار الابنية بناء لدراسة وضعها خير عن طريقة استكمال العمل لتطويق النيران من جهة وسلامة الابنية من جهة أخرى.

MISS 3