ميسي يقود ميامي إلى ربع النهائي

02 : 00

ميسي (الى اليمين) يحتفل مع زملائه بعد الفوز (أ ف ب)

سجّل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين وقاد فريقه إنتر ميامي إلى قلب الطاولة على أف سي دالاس، بفوزه عليه بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما 4-4 في الوقت الأصلي على ملعب «تويوتا ستاديوم» في تكساس، وبلوغ ربع نهائي كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية لكرة القدم. وتأخر إنتر بهدفين قبل 10 دقائق من النهاية، ليقلص الفارق عبر ماركو فارفان الذي سجل خطأ في مرماه بعد ركلة حرة نفذها ميسي (80)، قبل أن يسدد الأخير كرة ساحرة من ركلة حرة على بعد 20 متراً استقرت في الزاوية العليا لمرمى الحارس الهولندي مارتن بايس (85)، فارضاً الاحتكام إلى ركلات الترجيح. ونفذ ميسي ركلة الترجيح الاولى بنجاح، وفي وقت أهدر باكستون بوميكال محاولته لدالاس، ضمن البديل الشاب الارجنتيني الاصل والمولود في ميامي، بنجامان كريماشي (18 عاماً)، صاحب الهدف الثالث لإنتر ميامي، بطاقة العبور إلى ربع النهائي بتسجيله الركلة الخامسة.

وأثنى الإسباني نيكو إستيفيز مدرب دالاس على أداء ميسي والركلة الحرة الساحرة التي ادرك بفضلها التعادل قائلاً: «من الواضح بالنسبة له أن الركلة الحرة حول تلك المنطقة هي بمثابة ركلة جزاء للاعب آخر».

وافتتح ميسي التسجيل لميامي (6)، لتستقبل شباك فريقه ثلاثة اهداف سجلها الأرجنتيني فاكوندو كينيون (37) وبرنارد كامونغو (45) والأرجنتيني آلان فيلاسكو (63).

وقلّص ميامي الفارق بفضل كريماشي (65)، إلا أن الفنلندي روبرت تايلور أعاد الفارق إلى هدفين بعدما سجل خطأ في مرماه (68).


MISS 3