المهندس طارق ابراهيم يفوز بجائزة عالمية

02 : 00

فاز المهندس المعماري طارق ابراهيم بالجائزة البرونزية في A’Design Award & Competition الإيطالية العالمية في كومو- ميلانو، وذلك عن فئة «هندسة العمارة» من بين آلاف المتبارين من جميع أنحاء العالم. ونال ابراهيم جائزته هذه عن فيلا صمّمها ونفّذها عبر مكتبه Paseo Architecture تحمل اسم Binding Void لصاحبَيها زياد ضو وهزار بو خزام، ومقرّها في جبل لبنان. وكان المهندس الشاب الوحيد من الدول العربية عن فئة العمارة، فيما سُجّل غياب سفير لبنان لدى إيطاليا عن الحدث. ويقول ابراهيم: «على الشباب أن يجتهد أكثر من قبل لأن التطوّرات باتت تسبقنا خصوصاً في هذه المرحلة التي نعاني فيها الأمرَّين في لبنان».

يُذكر أنّ المهندس الفائز سبق أن حصد جائزة «المكتب المعماري الأكثر ابتكاراً في لبنان» من المجلة البريطانية العالمية Lux Life المتخصّصة في العمارة الفاخرة. وقد اختير ليكون ضمن كتاب «روّاد من لبنان» للعام 2021. كما حمل لقب Vogue Architect وصُنفت أعماله ضمن خانة Future Classics من قبل المجلة العالمية الأولى في فن العمارة الفاخرة Abode 2.

كذلك، حاز ابراهيم على جائزة «التمييز بالعمارة» في German Design Award في فرانكفورت والجائزة الذهبية عن فئة العمارة في Muse Award وجائزة «كوتينوس» العالمية التي أُطلقت للمرة الأولى في الشرق الأوسط عام 2018.


MISS 3