ستريدا جعجع واسحق أطلقا حملة تبرعات لتجهيز مستشفى مارماما

11 : 58

أطلقت النائب ستريدا جعجع بمشاركة النائب جوزيف اسحق وحضور النائب البطريركي على منطقتي الجبة واهدن المطران جوزيف نفاع، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف ورئيس مجلس ادارة مستشفى بشري انطوان جعجع، حملة التبرعات لتجهيز مستشفى مارماما واطلاق اسم المرحوم "أنطوان الخوري ملكة طوق" عليها، لانه جال العالم لتأمين الاموال اللازمة لانطلاق بناء المستشفى.

وفي ما يتعلق بالفحوص العشوائية التي تجريها وزارة الصحة في المنطقة، فقد كانت المحطة الاولى لفريق الوزارة في مركز اتحاد بلديات القضاء في الديمان من أجل إجراء فحوص لابناء بلدات القضاء من المغر وصولا الى بقاعكفرا، وفي مستشفى مار ماما لابناء بشري، ثم حدشيت، بلوزة وبان، حيث أجري 300 فحص لاصحاب المؤسسات التجارية والمقاهي والفنادق.

وضم وفد الوزارة الدكتور جعفر زين الدين، والصيدلي عبد الحسين خلف، الممرض جواد سويدان، بمواكبة طبيب القضاء جورج طوق، الدكتور أنطوان طوق، إضافة الى عدد من أطباء بشرى والكادر التمريضي في المستشفى.

وقال الدكتور زين الدين: "تمكنا من تكوين فكرة عن الوضع العام نتيجة التصرف السريع والمباشر لاجراءات الحجر، ونأمل أن يتابع الناس التزام الحجر المنزلي لتمرير هذه المرحلة، خصوصا وأن الفحوص التي قررت الوزارة أخذها عشوائيا من مختلف المناطق تظهر لنا بوادر أمل ويبقى الامل الكبير التزام الناس الحجر لفترة 20 أو 25 يوما إضافيا، وهذه الحملة اليوم تأتي ضمن الخطة التي أطلقها معالي الوزير لكافة المناطق اللبنانية".

بدوره، قال الدكتور طوق: "بايعاز من معالي الوزير نقوم بالحملة لاخذ 300 عينة عشوائية من أجل إجراء تقويم بطريقة عملية تستهدف اصحاب المؤسسات الذين هم على تواصل مع شرائح المجتمع البشراوي، ونتمنى مواصلة الحجر المنزلي والتزام التعبئة العامة لنتمكن من تقويم الوضع في شكل صحيح".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.