كيبا بديلاً لكورتوا في ريال

02 : 00

تعاقد ريال مدريد الاسباني مع مواطنه الحارس الدولي كيبا أريسابالاغا من تشلسي الانكليزي على سبيل الاعارة لموسم واحد، وفق ما أعلن النادي الملكي امس، لتعويض غياب حارسه البلجيكي تيبو كورتوا الذي تعرض لإصابة ستبعده عن معظم فترات الموسم الحالي.

وأفاد ريال في بيان: «اتفق ريال مدريد وتشلسي على إعارة اللاعب كيبا أريسابالاغا حتى 30 تموز من العام 2024».

وكان كورتوا (31عاماً)، وهو الحارس الأساسي للفريق الاسباني، قد تعرّض لتمزق في الرباط الصليبي الامامي لركبته اليسرى خلال التدريبات يوم الخميس الماضي، وسيخضع لجراحة في الايام المقبلة.

وارتبط أريسابالاغا (28 عاماً)، حارس أتلتيك بلباو السابق، الذي انتقل الى تشلسي في مقابل مبلغ قياسي لحارس مرمى قدره 80 مليون يورو في العام 2018، ببايرن ميونيخ الألماني منذ بداية فترة الانتقالات الصيفية.

وصل كيبا إلى «ستامفورد بريدج» في صيف العام 2018 قادماً من بلباو، وأثبت نفسه سريعاً كخيار اساسي منذ موسمه الاول. شارك في 54 مباراة خلال موسم 2018-2019، والتي انتهت بفوز تشلسي بالدوري الأوروبي.

خاض كيبا 109 مباريات أخرى مع تشلسي على مدار المواسم الأربعة التالية، وتمكن من الفوز معه بدوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للأندية. وحمل كيبا شارة القيادة للمرة الاولى في الموسم الماضي وأعاد تثبيت نفسه في تشكيلة منتخب بلاده. 

MISS 3