"ويفا": جائزة أفضل لاعب بين ميسي وهالاند ودي بروين

02 : 00

غوارديولا يقبّل هالاند بعد فوز سيتي بالكأس السوبر الأوروبية (أ ف ب)

اختير الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنروجي إرلينغ هالاند والبلجيكي كيفن دي بروين، ضمن قائمة نهائية للمرشّحين لنيل جائزة أفضل لاعب كرة قدم من قبل الاتحاد الأوروبي (ويفا) لموسم 2022-2023. وبعد تصويت من قبل مدرّبي الأندية المشاركة الموسم الماضي في دور المجموعات للبطولات الأوروبية الثلاث (دوري الأبطال، يوروبا ليغ، كونفرنس ليغ)، ومدرّبي المنتخبات الـ55 المنضوية تحت لواء «ويفا»، بالإضافة إلى لجنة من الصحافيين الأوروبيين، تمّ اختيار اللاعبين الثلاثة. وتعيّن على كل مصوّت أن يختار ثلاثة لاعبين من ضمن لائحة مؤلفة من عشرة، وسيُكشف عن الفائز في 31 آب الجاري في موناكو على هامش قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ولمع الثنائي هالاند ودي بروين في الموسم الاستثنائي لمانشستر سيتي بطل أوروبا وإنكلترا وحامل لقب الكأس المحلية، وأخيراً «الكأس السوبر» الأوروبية الأربعاء الفائت على حساب إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح (5-4) في العاصمة اليونانية أثينا. أما ميسي (36 عاماً)، المنتقل هذا الصيف من باريس سان جرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي الأميركي، فقاد الأرجنتين إلى إحراز لقبها الثالث في كأس العالم - قطر 2022، وهو اللقب الوحيد الذي كان ينقصه.

ولدى المدرّبين، اختير الإسباني بيب غوارديولا مدرّب مانشستر سيتي، الإيطالي سيموني إنزاغي مدرّب إنتر ميلان وصيف بطل أوروبا، ومواطنه لوتشانو سباليتي الذي قاد نابولي إلى لقب الدوري المحلي بعد انتظار طويل دام ثلاثة عقود. ودخل غوارديولا تاريخ «الكأس السوبر» بعدما بات المدرّب الأكثر فوزاً بها مشاركة مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إذ سبق أن أحرزها مع برشلونة الإسباني عامَي 2009 و2011، ومع بايرن ميونيخ الألماني عام 2013. 

MISS 3