حملة توعية على مساحات آمنة للنساء والفتيات غداً في عين المريسة

11 : 34

أعلنت السفارة البريطانية، في بيان، ان جمعية زرّ بيكي Becky’s Button ستنظم حملة توعية على مساحات آمنة للنساء والفتيات في لبنان عند التاسعة من صباح يوم غد السبت في 19 آب، على كورنيش عين المريسة مقابل مطعم ماكدونالدز. وتستمر حتى الثانية عشرة ظهراً.



واشارت السفارة في بيانها الى ان "ريبيكا "بيكي" دايكس كانت مسؤولة برامج في لبنان في وزارة التنمية البريطانية. في 16 كانون الأول 2017، اغتصبها سائق سيارة أجرة وخنقها في بيروت خلال رحلة كان ينبغي أن تستغرق 10 دقائق إلى منزلها. بيكي كانت شغوفة بالعمل الإنساني طوال حياتها المهنية وكان عملها مبنيّاً على إيمانها الراسخ بحقوق الإنسان الأساسية والمساواة. في العام الأخير من حياتها، كانت تعمل على تحسين حياة اللاجئين والمجتمعات المستضعفة في لبنان. استمتعت بشكل خاص بمشروع المجتمع المضيف بين اللاجئين السوريين واللبنانيين. وفضّلت العمل على مشروعٍ ثانٍ كان للنساء المحليّات المعرضات لخطر العنف".



وأوضحت السفارة ان "زرّ بيكي - Becky’s Button هو جهاز إنذار ذعر صغير وخفيف الوزن وقابل للتشبيك تقوم والدة بيكي "جاين" بالتبرع به للنساء المستضعفات مجاناً. يمكنك وضعه تحت الملابس، أو تعليقه على الحقيبة. يحتوي الزر على إنذار تبلغ قوة صوته حوالي 125 ديسيبل. هذا صوت عال جداً في حالة الطوارئ، يمكن لمرتديه تفعيله بنقرة واحدة. يمكن لصفارة الإنذار أن تخيف المهاجمين وتنبه المارة، مما يمنح مرتديها بضع ثوان للهروب".



وتقول جاين: "أعتقد أنه كان يمكن أن ينقذ حياة ابنتي".

MISS 3