ضجّة كبيرة تسبق حفلة عمرو دياب في بيروت... وقيودٌ عدّة دفعت صحافيين لمقاطعتها

21 : 18

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي، بوثيقة وزّعها متعهّد حفلة الفنان المصري عمرو دياب في العاصمة بيروت، على الصحافيين، للتوقيع عليها قبل حضور الحفل وتغطيته.



حمل العقد سلسلة من الشروط، أهمّها أن يتعهّد الصحافيون بعدم انتقاد الحفل من خلال كتابة أي مقال أو منشور "من شأنه الإساءة لقيمة هذا الحفلة أو لشخصية عمرو دياب أو لشركة Rodge أو الشركة المنظمة"، كما يحظر عليهم التقاط اي مقاطع فيديو ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحت طائلة الحذف بطلب من عمرو دياب أو المنظمين.








هذه الوثيقة، اثارت غضب عدد كبير من الصحافيين الذين قرّروا مقاطعة الحفل نهائياً، احتجاجاً على ما وصفوه بأسلوب القمع ومصادرة الحرّيات الصحافيّة وكتم الأصوات، وأشار بعضهم إلى أنّ هذا الأسلوب يشكّل سابقة لم يشهدها أي حفل فني آخر في لبنان، وربما في الدول العربية والغربية.











ورغم كلّ الضجّة التي أحدثتها هذه الورقة، انطلقت مساء السبت الحفلة المثيرة للجدل عند الواجهة البحرية لبيروت، حيث تقاطرت الجماهير بلباس موحّد باللون الابيض، وهو أيضاً من الشروط التي وضعتها الجهة المنظّمة للحفل.




يذكر أن الحفلة واكبتها اجراءات امنية مشدّدة من قبل قوى الامن الداخلي التي اعلنت مسبقاً عن اقفال عدد من الطرقات الرئيسية في العاصمة، وهذا ما تسبب بزحمة سير خانقة، وأثار موجة من الغضب، عبّر عنها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال نشر صور وفيديوهات تظهر احتجازهم لساعات في سياراتهم بسبب حفل "الهضبة".




وكان الفنان عمرو دياب وصل الى مطار رفيق الحريري الدولي عند التاسعة من مساء السبت، على متن طائرة خاصة، وكان في استقباله في صالون الشرف في المطار وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار.






MISS 3