بالفيديو والصور: بعد عملية حوارة... إغلاق المدارس واستمرار البحث عن المنفّذين

16 : 46

أغلقت المدارس الفلسطينية في بلدة حوارة بالضفة الغربية، اليوم الأحد، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي أعمال التمشيط بحثاً عن المشتبه بهم في قتل إسرائيليين اثنين، يوم امس السبت.



وقتل السبت أب وابنه في مغسل سيارات في بلدة حوارة جنوب نابلس. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن القتيلين هما شاي نيغريكار (60 عاماً) وأفياد نير (28 عاماً).



وصباح الأحد، ساد الهدوء بلدة حوارة التي شهدت في الأشهر الأخيرة توتراً أكثر من مرة بين فلسطينيين ومستوطنين إسرائيليين.

وأكد القائم بأعمال محافظ مدينة نابلس غسان دغلس أنه أصدر تعليماته "بإغلاق المدارس في حوارة بناء على طلب الأهالي الخائفين من ردود فعل المستوطنين" في أعقاب الهجوم. والأحد هو أول يوم في العام الدراسي 2023-2024.



وأفاد شهود بأن القوات الإسرائيلية تجري أعمال تمشيط في قرى عدّة في المنطقة من بينها عقربا وبيتا القريبتان من نابلس، وقد أغلق الجيش مداخل القريتين.

وفي مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الإسرائيلي، قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو: "قواتنا الأمنية تبحث حالياً عن القاتل... سنصل إلى هذا الإرهابي عاجلاً ام آجلاً".



وفي حادث منفصل، أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أنّ إسرائيلياً أصيب بجروح في الضفّة الغربية، إثر إطلاق جنوده النار على "مشتبه بهم ملثمين" تبيّن لاحقاً أنّهم إسرائيليون.



ووقعت الحادثة في مستوطنة "معاليه ليفونا" قرب مدينة نابلس في شمال الضفّة.


وبحسب الجيش، رصد جنوده عدداً من "المشتبه بهم ملثمين" في المنطقة قرابة الساعة الثالثة من فجر الأحد. وأضاف في بيان أنّ الجنود "فتحوا النار وفق التعليمات المتّبعة ما أدّى إلى إصابة أحد المشتبه بهم"، مشيراً إلى أنه تبين لاحقاً أنّ الملثّمين هم "مواطنون إسرائيليون ملثّمون".


ولم يقدّم الجيش في بيانه مزيداً من التفاصيل، لكنّه ذكر أنّ الحادثة قيد التحقيق.



MISS 3