ثنائية لبيلينغهام في فوز ريال 3-1

فوز سيتي وخسارة يونايتد وتشلسي وعودة مبابي لم تُنقذ سان جرمان

02 : 00

بيلينغهام (بالأسود) مسجلاً هدف ريال الثاني (أ ف ب)
خرج مانشستر سيتي فائزاً من مواجهته مع ضيفه نيوكاسل 1 - صفر، في قمّة المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، في مواجهة بين فريق باحث عن أن يكون أول من يتوّج باللقب لأربعة مواسم متتالية، وآخر عن لعب دور «الحصان الأسود» بعد موسم رائع أنهاه رابعاً.

خاض الفريقان اللقاء بمعنويات مرتفعة، إذ، وبعدما افتتح حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على بيرنلي 4-صفر، خرج سيتي فائزاً من أول مشاركة له في مباراة الكأس السوبر الأوروبية بتغلبه في منتصف الأسبوع على إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح، فيما أكد نيوكاسل نيته بتكرار انجاز الموسم الماضي باكتساحه أستون فيلا 5-1 في افتتاح مشواره في «البريميرليغ».

وفشل نيوكاسل في تحقيق فوزه الأول في الدوري على سيتي على أرض الأخير منذ أيلول 2000 (1 - صفر). وسجل لسيتي الأرجنتيني جوليان ألفاريز (31)، ليخرج سيتي منتصراً من ملعبه للمباراة الحادية عشرة على التوالي في الدوري امتداداً من الموسم الماضي.

وتفوق توتنهام على ضيفه مانشستر يونايتد نتيجةً وأداء بالفوز عليه 2 - صفر.

وظهر توتنهام أنه قادر على المنافسة، أقله على المراكز الأربعة الأولى، على رغم خسارته جهود هدافه التاريخي هاري كاين لمصلحة بايرن ميونيخ الألماني.

واستحق توتنهام منح مدربه الجديد الأسترالي أنج بوستيكوغلو فوزه الأول، بفضل السنغالي باب سار (49) وليساندرو مارتينيز (82 خطأ في مرماه). وعلى ملعبه «أنفيلد»، وعلى رغم تخلفه في الدقائق الأولى والنقص العددي في صفوفه، خرج ليفربول منتصراً على بورنموث 3-1.

سجل للفائز الكولومبي لويس دياز (28) والمصري محمد صلاح (36) والبرتغالي ديوغو جوتا (62)، وللخاسر الغاني أنطوان سيمينيو (3)، علماً أن ليفربول خسر جهود لاعبه الارجنتيني اليكسيس ماك اليستر الذي خرج بالبطاقة الحمراء لتدخله على الاسكتلندي راين كريستي (58). وسقط تشلسي امام وست هام 3-1، وفاز برايتون على ولفرهامبتون 4 -1، وبرنتفورد على فولهام 3-صفر، وأستون فيلا على ايفرتون 4 - صفر.

إسبانيا

كان الوافد الجديد الإنكليزي جود بيلينغهام على الموعد مجدداً تهديفاً وتمريراً، ليقود فريقه الجديد ريال مدريد الى فوزه الثاني على التوالي في مستهل الموسم، وجاء على حساب مضيفه ألميريا 3-1 في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني.

وكان الإنكليزي الشاب على موعد مع الشباك في الفوز الافتتاحي على أتلتيك بلباو 2-صفر بتسجيله الهدف الثاني، ثم تألق امام الميريا بتسجيله الهدفين الأولين في لقاء تخلف خلاله فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قبل أن يمرر كرة الهدف الثالث للبرازيلي فينيسيوس جونيور.

وأكد بيلينغهام أن رهان ريال عليه كان في مكانه، وأظهر في مستهل المغامرة الاسبانية أنه قادر على تعويض رحيل الفرنسي كريم بنزيمة الى الدوري السعودي.

سجل لريال بيلينغهام (19 و60) وفينيسيوس (73)، ولألميريا لاعب ريال السابق سيرجيو أريباس (3).

وبات بيلينغهام، 20 عاماً و51 يوماً، ثاني أصغر لاعب يسجل هدفين في مباراتيه الأوليين في الدوري الإسباني خلال القرن الحادي والعشرين بعد مارك سوساييتا في 2007 عن 19 عاماً و275 هدفاً، وفق «أوبتا» للاحصاءات.

كما بات بيلينغهام ثالث لاعب يلعب دوراً في أربعة أهداف خلال مباراتيه الأوليين في الدوري الإسباني خلال القرن الحادي والعشرين، بعد الهولندي ويسلي سنايدر (آب 2007) والمغربي منير الحمداوي (أيلول 2013) بحسب «أوبتا».

وفاز فياريال على مايوركا 1 - صفر، وفالنسيا على لاس بالماس 1-صفر، وأتلتيكو بلباو على أوساسونا 2-صفر، وتعادل ريال سوسييداد مع سلتا فيغو 1-1.

فرنسا

لم تكن عودة النجم كيليان مبابي الى تشكيلة باريس سان جرمان حامل اللقب مكتملة، حيث نجح تولوز في توجيه ضربة للنادي الباريسي من خلال انتزاع التعادل 1-1 قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الاصلي، ضمن المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي.

دخل مبابي من دكة البدلاء في الدقيقة 51، في اللحظة ذاتها التي دفع فيها المدرب الجديد لسان جرمان الاسباني لويس انريكي بالوافد الجديد من برشلونة الإسباني، الفرنسي عثمان ديمبيليه.

وتأتي عودة مبابي بعد صيف بدأ بامكانية رحيله عن فريق العاصمة الفرنسية، وتمكن من تسجيل هدف التقدم من ركلة جزاء (62)، وهو هدفه التاسع في آخر 11 مباراة مع سان جرمان ومن ضمنها مواجهات من الموسم المنصرم.

الا انّ تولوز ردّ بشكل صاعق بهدف التعادل من ركلة جزاء نفذها المغربي زكريا ابو خلال (87) اثر خطأ ارتكبه عليه مواطنه أشرف حكيمي.

وبقي سان جرمان بلا فوز بعد مرحلتين، إذ تعادل في المرحلة الاولى ايضاً امام لوريان سلباً.

وقاد الجناح الاردني موسى التعمري فريقه مونبلييه الى فوز ساحق على حساب ليون 4-1.

والحق مونبلييه الخسارة الثانية بمنافسه الذي استهل موسمه بهزيمة امام ستراسبورغ 1-2، ليقبع في ذيل الترتيب.

سجل لمونبلييه أرنود نوردين (20) والتعمري (39 و66) والنيجيري أكور آدامز (89)، ولليون الكسندر لاكازيت (69) قبل ان يطرد في الدقيقة 80.

وفاز ليل على نانت 2-صفر، ورينس على كليرمون فيران 2-صفر، وبريست على لوهافر 2-1، وتعادل لوريان مع نيس 1-1. 

MISS 3