درّاجات ناريّة: جائزة النمسا لبانيايا

02 : 00

بانيايا خلال السباق (أ ف ب)

سيطر الدراج الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي) على جائزة النمسا الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية فئة «موتو جي بي»، وابتعد في صدارة الترتيب العام.

وحقق بانيايا، المتوّج باللقب العالمي في العام الماضي «هاتريك» في النمسا، بتسجيله أسرع توقيت خلال التجارب وفوزه بالسباق القصير السبت وبالجائزة الكبرى الأحد. وتقدّم بانيايا على الجنوب أفريقي براد بيندر ومواطنه ماركو بيتسيكي، في نتيجة طبق الأصل عن السباق القصير. وابتعد بانيايا، الذي حقق فوزه السادس عشر في مسيرته في الفئة الملكة، والخامس في 10 جولات هذا العام، في صدارة الترتيب بفارق 62 نقطة عن الإسباني خورخي مارتين الذي حلّ سابعاً في النمسا، و69 نقطة عن بيتسيكي.

وبعدما انطلق من المركز الأول، لم يتخلَّ بانيايا (26 عاماً) عن الصدارة فارضاً نفسه بفارق أكثر من 5 ثوانٍ عن بيندر، علماً انه حقق انتصاره الثالث وحلّ ثانياً في السباقات الخمس الأخيرة، ويبدو في طريقه للاحتفاظ بلقبه العالمي. من ناحية أخرى، فشل الفرنسي فابيو كوارتارارو، بطل العالم في العام 2021، في احتلال أفضل من المركز الثامن، إذ بعد انطلاقه تاسعاً قدّم أداء جيداً، لكنه دخل في صراع مع الاسباني أليكس إسبارغارو ليخرج ضمن العشرة الاوائل، قبل أن يحصد نقاط المركز الثامن.


MISS 3