رئيس بلدية تولوز ونائبه في ضيافة بلدية كفردبيان

17 : 20

زار رئيس بلدية تولوز جان لوك مودنك ونائبه جان كلود داردوليه بلدية كفردبيان، في حضور النائبين شوقي الدكاش وسليم الصايغ، الوزير السابق الدكتور غسان سلامة، رئيس أبرشية صربا المارونية المطران بولس روحانا، رئيس اتحاد بلديات كسروان - الفتوح جوان حبيش، رئيس البلدية الدكتور بسام سلامة وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير كفردبيان وشخصيات سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية وروحية وأبناء البلدة.


وبعد تقديم من إيميه سلامة للاحتفال، ألقى مدبر الرسالة المارونية في تولوز الاب طانيوس بطيش كلمة وجدانية، شدد فيها على "أهمية الترابط والتواصل بين لبنان المغترب والمقيم والتفاعل مع المجتمعات التي يقيم فيها اللبنانيون في الخارج وقدرتهم على تجيير علاقاتهم لصالح بلدهم الأم".


ثم كانت كلمات لكل من الصحافية الفرنكوفونية ماري بطيش وباتريك زغيب باسم خريجي جامعات تولوز ومسؤول مبيعات شركة Airbus في أفريقيا والشرق الأوسط هادي عاكوم.


وبعد عرض فيديو عن كفردبيان ومميزاتها الطبيعية والسياحية والأثرية، القى رئيس بلدية كفردبيان الدكتور بسام سلامة كلمة البلدية، مرحبا بالمدعوين، مثنيا على "الدور الذي لعبه الأب طانيوس بطيش في تولوز لإتمام هذه الزيارة، وتمنى أن تثمر "تعاون مستقبلي في كل المجالات مع مدينة تولوز العريقة".


بعدها القى مودنك كلمة، شدد فيها على "الروابط التاريخية التي تجمع فرنسا ولبنان وشعبيهما"، وابدى إعجابه بـ"طبيعة لبنان عموماً وكفردبيان خصوصاً وحفاوة استقبال أهلها"، وتطرق الى "المشاريع المشتركة مع بلدية كفردبيان التي سيتم العمل عليها خلال هذه الزيارة".







وفي الختام اقيم كوكتيل بالمناسبة أعدته "جمعية الاطايب" من منتجات كفردبيان الطبيعية.


هذا وسيقيم مودنك أسبوعاً كاملاً في كفردبيان يزور في خلاله العديد من المناطق ويشارك في بعض النشاطات الاجتماعية.

 

MISS 3