تشيكيّ وتركيّة بطلا الدورة الدولية للناشئين بالتنس

دقيقتان للقراءة
فيصل وآصاف يتوّجان التشيكي بيين

أحرز التشيكي دانيال بيين (المصنّف رقم 2) لقب فردي الذكور، والتركية بهار كيليتز (غير المصنّفة) لقب فردي الإناث، للدورة الدولية بالتنس لفئة تحت الـ18 سنة التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) على ملاعبه في الكسليك تحت إشراف الاتحادَين الدوليّ واللبنانيّ للعبة. وحضر المباريات النهائية رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل، ورئيس النادي المنظّم المحامي إيلي آصاف وأعضاء مجلس إدارة النادي، والحكم العام المنتدب من الاتحاد الدولي للتنس المصري هيثم غزالي، ومدير الدورة لويس باز.

وفي التفاصيل، فاز بيين على منافسه التركي حيدر غوكبينار (المصنّف رقم 1) بمجموعتين لصفر (6-3)(7-5) لدى الذكور، فيما حسمت كيليتز لقب الإناث لمصلحتها بعد تغلّبها على اللبنانية ماريا بريدي (المصنفة رقم 4) بمجموعتين لواحدة (6-2)(2-6)(6-3). ونال كلّ من الفائز والفائزة بلقب فردي الذكور والإناث 30 نقطة أضيفت الى رصيدهما العام على لائحة التصنيف الدولي لفئتهما، بينما حصل كلّ من الخاسر والخاسرة على 18 نقطة.

وفي نهائي زوجي الذكور، فاز ياهور هيرشونكيش وارتسيوم تشينييكو (روسيا البيضاء) على زاهي فرحات (فرنسا) ولؤي مكي (ساحل العاج) بمجموعتين لصفر (6-1)(6-3)، أما في نهائي زوجي الإناث، فتغلّبت اللبنانية ماريا بريدي والتركية نيهير دوكان على التركية نيهير سيليبي وبولينا زايتسيفا (الاتحاد الروسي للتنس) بمجموعتين لصفر (6-3)(6-1).

وفي ختام الدورة، وزّع كبار الحضور الكؤوس على الفائزات والفائزين.