محمد دهشة

مغدوشة تتألّق بإحياء مهرجانات "كروم الشمس" 2023

22 آب 2023

02 : 00

من أجواء الإفتتاح
بعيداً عن السياسة وخلافاتها وعن تداعيات الأزمة الاقتصادية والمعيشية، تألّقت بلدة سيدة المنطرة- مغدوشة بإحياء مهرجانات «كروم الشمس» 2023 (تستمرّ حتّى 7 أيلول) للعام 56 على التوالي، التي ينظمها نادي «الرابية الخضراء» بالتعاون والتنسيق مع البلدية برعاية وزارة السياحة.

افتتح المهرجان في ساحة البلدة بحضور فعاليات سياسية وأبناء البلدة والجوار. وبعد النشيد الوطني اللبناني، ألقى رئيس البلدية رئيف يونان (راعي المهرجانات) كلمة أكد فيها أن مغدوشة مثابرة على تنظيم المهرجان وإحيائه رغم كل التحديات، وأن البلدية ستبقى السند الدائم لنادي «الرابية الخضراء» والراعي الأول لكافة نشاطاته».

وجدّد يونان العهد بتقديم كافة الخدمات الضرورية والأساسية للبلدة من كهرباء ورفع نفايات وماء، بالإضافة إلى ذلك ستعمل البلدية على تحفيز المزارع على استثمار أرضه من خلال توفير الدعم الميداني عبر فريق عمل مكلّف بإدارة الآليات الزراعية وتصنيع الأسمدة العضوية والتنسيق مع المزارعين للاستفادة منها بحسب حاجاتهم، مشدداً على أن «هذا القطاع يعزّز بناء الجيل المقبل من المزارعين الجدد ويحفّز من يمتلك أراضي مهملة على استصلاحها وزراعتها بدلاً من بيعها لأن أرض مغدوشة مقدسة ومش للبيع».

بدوره، أكد رئيس نادي «الرابية الخضراء» شارل خليل، أن من أهم أهداف النادي هو تطوير أحلام الشباب ومساعدتهم على تنمية قدراتهم الفكرية والفنية وتنمية روح التعاون والتضامن لإيصال رسالة ترسم الأمل بمستقبل مليء بالنجاح والعطاء والمثابرة».

البرنامج تخلّل الافتتاح عدد من العروض منها زفة وعرض جمباز وآخر فني من المسرحية التي ستعرض في 3 أيلول. وفي 24 آب سيكون المهرجان على موعد مع نشاط للأطفال تتخلله ألعاب نفخ وكرمس، وفي 26 منه يحيي الفنانان أمير يزبك وبرهان الشعار عشاءً قروياً، أمّا من 27 الى 30 الجاري فتنظم مباريات mini football في family school، على أن تعرض مسرحية للأطفال لفرقة mizo et miza في 31 منه، وعرض مسرحي للفرقة الفنية لنادي «الرابية الخضراء» في 3 أيلول، على أن تختتم الفعاليات في 7 أيلول مع عشاء قروي بمناسبة عيد ميلاد السيدة العذراء يحييه المطرب صافي رسلان والفنان جواد سعد.


MISS 3