توقيع اتفاقية لإضاءة بيروت.. 635 ألف دولار لتركيب نظام إنارة الشوارع عبر الطاقة الشمسية

15 : 01

وقعت سفارة جمهورية كوريا في لبنان وبلدية بيروت والـMTV -جمعية الحوار والتنمية المستدامة (DSD) اتفاقية لإضاءة شوارع مدينة بيروت تماشياً "مع استراتيجية إنارة شوارع العاصمة حيث تساهم الحكومة الكورية من خلال مساهمة عينية بقيمة 635 ألف دولار أمريكي لتركيب نظام إنارة الشوارع عبرالطاقة الشمسية".



واعلنت سفارة كوريا في بيان انه "سوف يضيىء هذا المشروع حوالي 6 كلم من الشوارع المحيطة بحرش بيروت، بولفارد الرئيس الياس الهراوي واوتوستراد الرئيس اميل لحود".



أقيم حفل توقيع الاتفاقية في الـMTV وحضره سفير جمهورية كوريا في لبنان السفير ايل بارك ومحافظ بيروت مروان عبود ومؤسس والمدير التنفيذي لشاشة الـMTV - ورئيس الـDSD ميشال المر.



بعد حفل التوقيع، توجه السفير بارك وعبود والمر لزيارة وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال بسام المولوي الذي اكد ان كوريا تقف دائماً "الى جانب لبنان تعبيراً عن محبتها للبنان، وانها دائماً على استعداد للمساعدة في المشاريع الحيوية ومشاريع سلامة الطرقات والمواطنين".



هذا وشكر محافظ بيروت جمهورية كوريا وسفيرها في لبنان على الاستجابة لطلبه بتركيب نظام إنارة للشوارع عبر الطاقة الشمسية. وقال القاضي عبود: "بالشراكة القوية بين السفارة والبلدية وMTV، يمكننا تحقيق الكثير".



من جهته، قال سفير جمهورية كوريا في لبنان إيل بارك: " يسعدني جداً أن أكون قادراً على دعم مشروع إنارة شوارع مدينة بيروت هذا العام الذي طلبه محافظ بيروت خلال اجتماعنا الأول العام الماضي. إن إنارة الشوارع هي مسألة حياة أو موت وهذا المشروع سيضمن السلامة لجميع المواطنين ويعزز وضع الشوارع بالاضافة الى إحياء مدينة بيروت".



اضاف: "ان الشوارع المختارة في هذه الاتفاقية هي شوارع رئيسية يستخدمها يوميًا آلاف المواطنين". وأكد بارك: "نظل ملتزمين الاستجابة للاحتياجات الأساسية في لبنان".



من جهته، أكد المر ان" روح الشراكة الدولية التي يمكن أن تحقق فعلاً فارقاً حقيقياً وهذا ما برهنته اليوم جمهورية كوريا من خلال تبرعها بمبلغ 635,000 دولار أمريكي بهدف إضاءة شوارع بيروت بالطاقة الشمسية".

MISS 3