بو كسم: نحن الى جانب تعاليم قداسة البابا ضدّ الشذوذ

16 : 11

اكّد مدير المركز الكاثوليكي للإعلام، ممثل اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان ورئيس الملتقى اللبناني لصون الأسرة والقيم الأب عبدو أبو كسم: أن تعاليم الكنيسة الكاثوليكية تعتبر أن الشذوذ الجنسي خطيئة من الكبائر.


وقال: "موقفنا واضح من تعديل المادة التي تسهل أو تشرع للمثلية ونحن ضد التعديل وبالتالي نترك للمجلس النيابي اتخاذ القرار الحكيم والواعي بهذا الشأن.


أضاف: "وفي موضوع ما يتعرض له وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى من هجوم ومضايقات حول دفاعه عن القيم الإنسانية والأخلاقية فانه يقوم بواجبه مشكوراً، ونحن نقف الى جانبه في الدفاع عن القيم الإنسانية والأخلاقية بما يحفظ المجتمع اللبناني والشباب اللبناني والعائلة اللبنانية".


مؤكداً على أن تعاليم الكنيسة هو أن التزاوج يكون بين رجل وإمرأة وليس بين شخصين مثليين واي علاقة شاذة على خلاف الطبيعة تعتبر من الكبائر ولا جدال في الموضوع.


وفي موضوع كلام قداسة البابا فرنسيس عن المثليين قال الأب أبو كسم: "للأسف لم يُفهم كلام قداسة البابا على ما قصده هو قال: "إذا وُجد مثليون في العائلة لا يمكن طردهم خارجها إنما التعاطي معهم بعامل الإنسانية والرحمة ومعالجتهم ولا يجوز تشريع أفعالهم، وللأسف هناك من اعتبر أن قداسة البابا يشرع للمثلية".


وأوضح الأب بو كسم: "قداسة البابا لم يشرّع ولن يشرع ضد تعاليم الكنيسة، لم يدع الى تشريع المثلية الجنسية أو الى أي شيء شاذ عن الطبيعة وهناك من أخذ كلام قداسة البابا ليتلطّى خلفه".







MISS 3