ورشة عمل في محمية صور في إطار مشروع إدارة المناطق الساحلية في المتوسط

12 : 21

عقدت ورشة عمل تقنية، في محمية شاطىء صور، في إطار مشروع MED4EBM المتعلق بكيفية ادارة المناطق الساحلية في المتوسط الممول من الاتحاد الأوروبي ENICBCMED، في حضور مدير المحمية علي بدر الدين، المنسق الإقليمي للمشروع محمد بدران والخبير الايطالي ماثيو اونوري وفريق المتطوعين في المحمية.



وجرى تدريب فريق المتطوعين في المحمية على كيفية إدخال المعلومات في قاعدة البيانات العلمية المتعلقة بالتنوع البيولوجي البحري والبري، والمعلومات الموجودة في المحمية الذي من شأنه ان يساعد على تنظيم قاعدة البيانات العلمية على أنواعها ووضعها على الخرائط الجغرافية العلمية.



من جهته، شدد بدر الدين على" اهمية ادخال كل المعلومات الموجودة في المحمية بطريقة علمية"، ولفت الى انه "من شأن البرنامج ان يساعد على تنظيم قاعدة البيانات العلمية على أنواعها ووضعها على الخرائط الجغرافية العلمية لتكون متاحة لأصحاب الاختصاص ،وان هذه التقنية المتطورة تستخدم لأول مرة في لبنان وتمكن الاستفادة منها للمحميات والوزارات المعنية كافة".



ثم اعتبر بدران ان "المشروع يكتسب أهمية علمية من خلال محاكاة وتشارك المعلومات الخاصة بمحمية شاطئ صور الطبيعية مع محميات المتوسط، من اجل تفعيل ورفع منسوب التعاون بين محميات المتوسط من خلال تبادل الخبرات والمعلومات".



يذكر ان الورشة سوف تستمر لمدة اربعة ايام، وتختتم بورشة عمل تفصيلية تعرض خلالها أبرز نتائج هذه التقنية.

MISS 3