طوني فرنجية: نتمنى انتخاب رئيس خلال الأشهر القليلة المقبلة

18 : 54

أكد النائب طوني فرنجيه خلال لقاء عبر "تطبيق زوم" مع أعضاء مكتب "المردة" في ملبورن - أستراليا، بمشاركة المنسقة العامة للانتشار في "تيار المردة" كارول دحدح، أن "لبنان على غرار مختلف دول العالم لا يمكن ان يستمر من دون رئيس للجمهورية، يعمل على إعادة لم الشمل وعلى فتح أبواب الحوار ما يؤدي الى انطلاق الإصلاحات الضرورية والأساسية، التي من شأنها ان تخفف أعباء الأزمة الاقتصادية ما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين اليومية"، متمنياً أن " يتم التوصل الى انتخاب رئيس للجمهورية خلال الأشهر القليلة المقبلة".


وأشار الى أن "المردة، تيار سياسي متجذر في الحياة السياسية والاجتماعية اللبنانية، وقائم بحد ذاته من خلال فكره وهويته ونشاطه، وهو يبني على تاريخه المشرف وتضحياته الكبيرة مؤسسا لغد يليق بمناصريه وبكل اللبنانيين".


وجدد تهنئته لمكتب "ملبورن" على انطلاقته منوها بالتنوع داخله، إذ يضم منتسبين وفاعلين من النساء والرجال ومن مختلف الأعمار والأجيال".


ودعا فرنجيه أعضاء مكتب ملبورن الى " نشر فكر المردة، فكر الانفتاح والتواصل في محيطهم وبيئتهم، شاكرا إياهم على الدور الذي يؤدونه خلال هذه المرحلة الدقيقة من عمر لبنان".


وكان حضر اللقاء كل من: المنسق العام لـ"تيار المردة" في أستراليا سركيس كرم، تريزا الجعيتاني فرشخ، ستيفاني فرنجيه الياس، قيصر شاهين، شربل مرقص الدويهي، رودولف الحصري، ماري جو فرنجيه، انطونيو فرشخ ونبيل حنا".


بدورها اعتبرت دحدح أن ما "يميز مكتب المردة في ملبورن أستراليا هو اندفاع أعضائه للعمل ولخدمة المجتمع اللبناني بشكل عام في أستراليا بالإضافة الى رغبتهم في خدمة مجتمعه الداخلي المقيم في لبنان"، وقالت: "أن البعد التنظيمي الذي يتميز به أعضاء المكتب في ملبورن سيؤسس لمرحلة أكثر نجاحا لعمل المردة في الانتشار بشكل عام وفي أستراليا بشكل خاص".

MISS 3