سياسيّون يعزّون قيادة الجيش

23 : 03

بعد تحطّم مروحية للقوات الجوية في حمانا واستشهاد النقيب الطيار جوزف حنا والملازم اول الطيار ريشار صعب، توالت المواقف التي عزّت قيادة الجيش بشهيديها وتمنت الشفاء العاجل للجريح المعاون محمد صيدح.

رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، النائب تيمور جنبلاط كتب عبر منصة "أكس": "أتوجّه إلى قيادة الجيش وعناصره بأحر التعازي بالشهداء الذين قضوا في حادثة تحطّم المروحية، وخالص مشاعر المواساة لعائلاتهم. كل الدعم للمؤسسة العسكرية".

النائب فؤاد مخزومي قال: "أتقدم بأحر التعازي من المؤسسة العسكرية قيادة وعناصر باستشهاد عنصرين من طاقم الطوافة التي سقطت في حمانا. الرحمة للشهداء والصبر والسلوان لذويهم وعائلاتهم، وتحية إجلال وتقدير لهذه المؤسسة الوطنية التي تدفع أغلى الأثمان من أجل لبنان وشعبه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن".


النائب نعمة افرام كتب عبر "أكس": "بكل أسف ووجع نودّع إثنين من فرسان السماء في سلاح الجو اللبناني، الذَيْن استشهدا في حادثة تحطّم الطوافة الليلة. كم هي موجعة للبنان، للجيش اللبناني، لأهلهم، وللقوات الجوية اللبنانية... نتمنى الشفاء العاجل للجريح الثالث".

وعلّق النائب فريد هيكل الخازن بالقول: "بخبر فاجعة سقوط طوافة للجيش في منطقة حمانا، نعزّي قيادة الجيش وأهالي الشهيدين، سائلين الله ان يتغمدهما بواسع رحمته ويُلهِم ذويهم الصبر والسلوان، وداعين للعسكري الجريح الشفاء العاجل".



وقال النائب إيهاب مطر عبر "أكس": "كان قلبنا دائما مع الجيش تحسساً بما يعانيه من مصاعب تحولت اليوم إلى مصيبة بتحطم مروحية وسقوط شهيدين وجريح. عزاؤنا للمؤسسة قيادة وعناصر ورجاؤنا أن تحظى بالقدر المناسب من الاهتمام بما يليق بتضحياتها".

النائب فيصل كرامي، اجرى إتصالاً بقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، مبدياً "ألمه وأسفه لتحطم طوافة تابعة للقوات الجوية بمنطقة حمانا أثناء تنفيذ طيران تدريبي"، ومعزياً بـ "استشهاد ضابطين كانا على متنها"، متمنياً "الشفاء العاجل للرتيب الجريح".

بدورها، تقدمت "رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية"، من العماد جوزاف عون، قائد الجيش، ومن كافة أفراد المؤسسة العسكرية ضباطا ورتباء وأفرادا بخالص وأحر التعازي باستشهاد النقيب جوزف حنا، والملازم الاول ريشار صعب، اللذين ارتقيا نتيجة الحادث المأساوي الذي أصاب المروحية التي كانا يستقلانها، وكأنه كتب على المؤسسة العسكرية ان تدفع ضريبة الدم في كافة الظروف والمهام والأوقات".


وختمت: "لأرواح الشهداء الرحمة والسلام ولذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان".

MISS 3