نقيب أصحاب الأفران يناشد الدول الصديقة للمساعدة في بناء الاهراءات

13 : 06

 أوضح رئيس نقابة الأفران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان النقيب ناصر سرور أن "بيان نقابات الأفران التحذيري محوره إعادة بناء إهراءات القمح والحبوب ليصبح لدى لبنان مخزون استراتيجي يواجه به الأزمات الأمنية والعسكرية والظروف الطارئة التي قد تحصل في أي وقت في لبنان والمنطقة".


وطالب الحكومة والأحزاب والجمعيات والهيئات الإقتصادية بـ "التحرك للحفاظ على الأمن الغذائي بوضع مخطط لبناء إهراءات في بيروت وطرابلس وإذا امكن في صيدا وصور بسبب وجود هذه المناطق قبالة البحر ووجود مرافئ فيها تسهل عمل البواخر".


وشدّد على "رفض أي كلام عن أزمة خبز أو قمح أو طحين في الأفق القريب او البعيد طالما الظروف الأمنية والعسكرية لا تعيق ولا تعرقل حركة الاستيراد في البحر الأسود للقمح والحبوب الى لبنان ودول المنطقة".


واعتبر أن "بيان النقابات نابع عن حس بالمسؤولية والمواطنة وهو متطابق مع تصريحات وبيانات وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام التي تطالب بإعادة إعمار الإهراءات لتأمين استقرار الأمن الغذائي في لبنان".


وختم مناشدا "الدول الصديقة للبنان وبخاصة الدول العربية والخليجية والجمهورية الإسلامية الإيرانية والمنظمات الدولية التي لم تتخلَّ يوما عن لبنان، لبنان بحاجة لدعمكم ورعايتكم لبناء الإهراءات ولم نتذكر مرة في تاريخنا أنكم تخليتم عنا".

MISS 3