ميقاتي التقى وفداً من الدفاع المدني ووزير السياحة ونواباً

13 : 22

حيّا رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الدفاع المدني على التضحيات التي قدّمها، معتبراً أن "قرار الحكومة بتثبيت متطوعي الدفاع المدني هو لفتة تقدير للجهود التي يقوم بها الدفاع المدني في كل المناطق اللبنانية".


وكان رئيس الحكومة إستقبل المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطّار ووفداً من المتطوعين  ظهر اليوم في السراي الحكومي.

وفي خلال اللقاء أبلغ ميقاتي الوفد بصدور مرسوم تثبيت متطوعي الدفاع المدني في الجريدة الرسمية اليوم.


وقال: "من حق المتطوعين ان ينالوا التقدير اللازم على اعمالهم وتضحياتهم، لا سيما وأن جهودهم تشمل مختلف المناطق اللبنانية من دون تمييز.ولا بد هنا من التنويه بالدور الذي قام به وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي في ايصال هذا الملف الى خواتيمه".


وتحدث المدير العام للدفاع المدني ريمون خطار فشكر ميقاتي على هذا الانجاز بعد عشرين سنة من الانتظار، وحيّا وزير الداخلية على دعمه ومتابعته لحقوق الدفاع المدني ومطالبه.

وتمنّى أن يصار الى تعزيز الدفاع المدني بالعتاد اللازم ليتمكن من القيام بعمله على أكمل وجه.


وألقى عناصر الدفاع المدني كلمات حيّت رئيس الحكومة على دعمه ومتابعته المستمرة والدؤوبة للمهام التي يقوم بها.


كما استقبل ميقاتي وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار الذي أوضح بعد اللقاء أنه عرض مع الرئيس ميقاتي المستجدات السياسية، وجرى تقييم للموسم السياحي.




واستقبل  ميقاتي وفداً من نواب عكار ضمّ السادة وليد البعريني، محمد سلمان، سجيع عطية، محمد يحيى، أحمد الخير وأحمد رستم وجرى بحث في شؤون انمائية ومطلبية تخص منطقة عكار.




هذا والتقى ميقاتي النائب ناصر حيدر، كما التقى سفير الجزائر في لبنان رشيد بلباقي في زيارة بروتوكولية لمناسبة تسلمه منصبه الجديد. ومن زوار السراي أيضاً سفير لبنان في سلطنة عمان البير سماحة.






MISS 3