كاين يواصل تألّقه ويُسجّل ثنائية لبايرن

ليفربول "منقوصاً" يهزم نيوكاسل 2-1 وفوز "قطبي" مانشستر وبرشلونة وريال

02 : 00

باينا لاعب فياريال (16) مسدداً من ركلة حرة (أ ف ب)
أهدى الإسباني رودري فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب فوزه الثالث على التوالي في مستهل الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وجاء في الرمق الأخير على المضيف شيفيلد يونايتد 2-1 في المرحلة الثالثة.

عاد ليفربول بفوز قاتل 2-1 من ملعب نيوكاسل على رغم النقص العددي، بفضل ثنائية للبديل الأوروغواياني داروين نونييز.

في المباراة الاولى، سجل لسيتي النروجي ارلينغ هالاند (63) ورودري (88)، ولشيفيلد بوغلي (85).

وعلى ملعب «ساينت جيمس بارك»، انتهت أقوى مباريات المرحلة بفوز قاتل لليفربول على مضيفه نيوكاسل، رابع الموسم الماضي 2-1، على رغم النقص العددي في صفوف «ريدز» منذ الشوط الأول بعد طرد الهولندي فيرجيل فان دايك.

ويدين ليفربول بفوزه الى البديل السوبر نونييز الذي حوّل تخلف فريقه الى فوز بتسجيله ثنائية في الدقائق الأخيرة من اللقاء. وأوقف وست هام الانطلاقة القوية لبرايتون بفوزه عليه 3-1 في عقر داره.

وكان برايتون مفاجأة الموسم الماضي، حقق انطلاقة صاروخية بفوزه على ايفرتون 4-صفر ثم على فولهام 4-1 في الجولتين الاوليين.

سجل لوست هام جيمس وورد براوز (19) وجاريد بوين (58) وميكايل انتونيو (63)، ولبرايتون الالماني باسكال غروس (81).

وأهدر أرسنال وصيف الموسم الماضي اولى نقاطه بتعادله مع فولهام 2-2، فيما فاز مانشستر يونايتد على نوتنغهام فوريست 4-2، وتوتنهام على بورنموث 2-صفر، وتشلسي على لوتون تاون 3-صفر، وولفرهامبتون على ايفرتون 1-صفر، وتعادل برنتفورد وكريستال بالاس 1-1، وأستون فيلا على بيرنلي 3-1.

إسبانيا

عاد برشلونة حامل اللقب من ملعب «لا سيراميكا» الخاص بفياريال بفوزه 4-3، بعد مباراة مجنونة في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني.

سجل لبرشلونة غافي (12) ودي يونغ (15) وتوريس (68) وليفاندوفسكي (71)، ولفياريال فويث (28) وسورلوث (40) وباينا (50).

من جهته، سجل الانكليزي جود بيلينغهام هدفه الرابع منذ قدومه إلى ريال مدريد وقاد فريقه إلى فوز صعب على مضيفه سلتا فيغو 1-صفر.

وجاء الهدف الرابع لبيلينغهام في ثالث مبارياته في «لا ليغا» منذ وصوله إلى العاصمة مدريد قادماً من بوروسيا دورتموند الالماني، برأسية في الدقيقة 81، ليفكك صلابة دفاع سلتا فيغو الذي لعب بخمسة مدافعين، علماً ان البرازيلي رودريغو اهدر ركلة جزاء (68) للنادي الملكي، الذي تلقى ضربة معنوية قوية بخروج البرازيلي فينيسيوس جونيور في الشوط الأول حيث بدا أنه يعاني من مشكلة في فخذه.

ومني اشبيلية بخسارته الثالثة على التوالي بسقوطه على ارضه امام جيرونا 1-2، وبقي بالتالي من دون رصيد قابعاً في المركز الاخير.

ولم يكن احد يتوقع هذه البداية السيئة لاشبيلية الذي توج بطلاً للدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في ايار الماضي، وسيشارك في دوري الابطال الموسم الحالي.

وتعادل ريال سوسييداد مع لاس بالماس صفر-صفر.

ألمانيا

فرض المهاجم الانكليزي هاري كاين نفسه نجماً في ختام منافسات المرحلة الثانية من الدوري الالماني، بتسجيله هدفين في مستهل مباريات فريقه الجديد بايرن ميونيخ في عقر داره «أليانز أرينا»، ليقوده إلى الفوز على ضيفه أوغسبورغ 3-1.

ورفع كاين، الهداف التاريخي للمنتخب الانكليزي وتوتنهام، رصيده من الأهداف في «البوندسليغا» إلى ثلاثة في مباراتين، بعدما سجل ركلة جزاء (40) ليعود ويسجل هدفه الثاني الشخصي له والثالث لفريقه (69).

وتقدم بايرن بعد هدف بالنيران الصديقة لمدافع أوغسبورغ فيليكس أودوخاي (33).

وسجل أوغسبورغ هدفاً شرفياً بفضل الكرواتي ديون بيليو (86).

وعاد باير ليفركوزن بفوز كبير من عقر دار بوروسيا مونشنغلادباخ بعد ان تغلب عليه بثلاثية نظيفة، بقيادة المدرب الاسباني واللاعب الدولي السابق تشابي ألونسو.

وسجّل للفائز النيجيري فيكتور بونيفاس (18 و53) وجوناتان تاه (45+6).

وفاز أونيون برلين على دارمشتات 4-1، من بينها هدفان للدولي الالماني روبن غوزنس (4 و34).

وهذه المرة الاولى التي يحقق فيها أونيون الفوز في مباراتيه الاوليين في دوري النخبة.

وفاز فرايبورغ على فيردر بريمن بهدف وحيد سجله ماكسيميليان فيليب في الدقيقة السادسة من الوقت بدل عن الضائع.

كما خسر كولن مباراته الثانية على يد ضيفه فولفسبورغ 1-2.

وتقدم كولن 1-صفر بعد هدف من لاعبه لوكا فالدشميت بعد مرور 55 دقيقة، الا انّ ثنائية الدنماركي يوناس ويند في الشوط الثاني كانت كفيلة بقلب النتيجة رأساً على عقب لمصلحة فولفسبورغ.

وتفوّق هوفنهايم على هايدنهايم 3-2 في المباراة التي اقيمت على ارض الاخير، فيما تعادل بوروسيا دورتموند مع بوخوم 1-1، وماينتس مع أينتراخت فرانكفورت 1-1.

MISS 3