"فيفا" يتدخّل ويوقف روبياليس موقتاً

02 : 00

أوقف الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موقتاً رئيس الاتّحاد الإسباني لويس روبياليس لتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها، بعد التتويج بلقب مونديال السيّدات في سيدني، ومنعه من الاتّصال بها.

وأوضح «فيفا» في بيان: «قرّرنا إيقاف لويس روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي»، شارحاً أن مدة الايقاف الموقت ستستمرّ 90 يوماً في انتظار الإجراءات التأديبية.

وردّ الاتحاد الإسباني على إيقاف «فيفا»، معتبراً أن روبياليس «لديه ثقة كاملة في هيئات فيفا» وسيدافع عن نفسه «كي تسود الحقيقة ويثبت براءته الكاملة».

أضاف أن بيدرو روشا سيتسلّم مهام الرئيس موقتاً، خلال فترة إيقاف روبياليس. وقالت هيرموسو في بيان إن روبياليس والاتحاد مارسا «ضغوطاً متواصلة» عليها وعلى عائلتها وأصدقائها، كي تظهر في فيديو إلى جانب روبياليس وهو يعتذر، لكنها رفضت.

في المقابل، اتّهم الاتحاد الإسباني هيرموسو بـ»الكذب» بشأن «القبلة»، مهدّداً باتّخاذ إجراءات قانونية. وقال الاتحاد وروبياليس إنهما سيظهران «كل الأكاذيب المنشورة، سواء باسم اللاعبة أو من قبل اللاعبة نفسها». وتابع الاتّحاد أنه سيتّخذ «أكبر عدد ممكن من الإجراءات القانونية للدفاع عن شرف رئيس الاتحاد الإسباني».

وقالت هيرموسو إن تقبيل شفتيها من قبل روبياليس بعد الفوز على إنكلترا في نهائي مونديال السيدات في سيدني، لم يكن بالتراضي كما ادّعى روبياليس.


MISS 3