جائزة هولندا: فيرشتابن يُعادل فيتيل

02 : 00

إضاءة الألعاب النارية لحظة فوز فيرشتابن (أ ف ب)

حقّق سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، حامل اللقب العالمي في العامين الماضيين، فوزه التاسع على التوالي هذا الموسم بإحرازه المركز الأول في سباق جائزة هولندا الكبرى، متساوياً مع الألماني سيباستيان فيتيل. وعادل فيرشتابن على حلبة زاندفورت، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، الرقم القياسي المطلق الذي سجّله بطل العالم أربع مرات سابقاً فيتيل في العام 2013 مع ريد بول أيضاً.



وتقدّم الهولندي، الذي انطلق من الصدارة للمرة الثامنة هذا الموسم واجتاز مسافة السباق بوقت 2.24.04.411 ساعتين، بفارق 3.744 ثوانٍ عن الإسباني فرناندو ألونسو (أستون مارتن) و7.058 ثوانٍ عن الفرنسي بيار غاسلي (ألبين).



وساهم الفوز الحادي عشر الذي حقّقه السائق الهولندي، في السباقات الـ13 التي أقيمت هذا الموسم في تعزيز صدارته للترتيب العام مع 339 نقطة، بفارق 138 نقطة عن زميله في الفريق، المكسيكي سيرجيو بيريز الذي حلّ رابعاً، ما يجعله أقرب إلى اللقب العالمي الثالث على التوالي. وتوقف السباق في اللفة 65 من أصل 72 جرّاء هطول الأمطار، في حين كان فيرشتابن في الصدارة أمام ألونسو وغاسلي، ما دفع المنظمين إلى إيقاف السباق وإشهار الأعلام الحمراء. ونال بيريز عقوبة إضافة 5 ثوانٍ إلى توقيته، ما سمح لغاسلي بانتزاع المركز الثالث.



وأكمل المراكز العشرة الأولى الإسباني كارلوس ساينز (فيراري)، والبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، ومواطنه لاندو نوريس (ماكلارن)، والتايلاندي ألكسندر ألبون (وليامس)، والأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارن) والفرنسي إستيبان أوكون (ألبين).





MISS 3