بالفيديو والصور: فوز منتخب فرنسا على لبنان في مونديال كرة السلّة

14 : 39

فاز منتخب فرنسا لكرة السلة بنتيجة 85 - 79 أمام منتخب لبنان في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلثاء في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، في المرحلة الثالثة الاخيرة من الدور الاول للمجموعة الثامنة، من بطولة العالم ال 19 لكرة السلة.


وجاءت المباراة قوية وسيطر فيها لاعبونا على الشوطين الاول والثالث، حيث أنهوا الربع الأول من المباراة بتقدّمهم 20 – 19 أمام منتخب فرنسا، الذي عاد وحسم الربع الثاني لصالحه بنتيجة 38 – 37، ليعود منتخب لبنان ويتقدّم بفارق نقطة واحدة 59 – 58 في نهاية الربع الثالث، قبل ان تُحسم المباراة لصالح فرنسا بنتيجة 85 – 79. 


 

وسبق لمنتخبنا ان خسر مباراتين ايضا امام لاتفيا افتتاحاً وكندا في المرحلة الثانية.



ويلعب لبنان في ترتيب المراكز مع ايران وساحل العاج، وعينه على تحقيق فوزين وترقب نتائج بقية المنتخبات الآسيوية سعيا لانتزاع بطاقة تأهل مباشرة لنهائيات مسابقة كرة السلة في دورة باريس الاولمبية السنة المقبلة.


وتبدو المهمة صعبة نسبياً، في ضوء تحقيق اليابان الفوز في الدور الاول على فنلندا، وتلقي منتخب الارز نقاطا عدة في مبارياته، الامر الذي يقف ضده في حال التساوي في عدد الانتصارات مع بقية منتخبات القارة المشاركة في الاستحقاق العالمي الذي تستضيفه ايضا الفيليبين واليابان حتى العاشر من أيلول المقبل.



وهذه المشاركة الرابعة للبنان في بطولة العالم بعد 2002 في انديانابوليس بالولايات المتحدة الاميركية، و2006 باليابان و2010 في تركيا (شارك ببطاقة دعوة خاصة "وايلد كارد").









MISS 3