الاجتماع الأول لـ"الائتلاف الوطني من أجل إعادة النازحين السوريين"... وتعيين المهندس عبدالله ريشا أميناً عاماً

19 : 36

عقد "الائتلاف الوطني لإعادة النازحين السوريين" اجتماعه الأول، في مكتب وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين وحضوره.


وحضر كل من المحامية يمنى بشير الجميل، الدكتورة ليندا تنوري، ريشارد  فرعون، الأمين العام الأسبق لوزراء الداخلية العرب البروفيسور اللواء فضل ضاهر، المتخصص الدولي لشؤون مكافحة تبييض الأموال سامر بستاني، الأمين العام للمركز اللبناني للدراسات الاستراتيجية المهندس عبد الله ريشا، الرئيس الأسبق لمجلس شورى الدولة القاضي شكري صادر، رئيسة الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان أميرة سكر، نائب رئيس الأركان للعمليات سابقا ورئيس الوفد التقني العسكري في المفاوضات غير المباشرة لتحديد الحدود البحرية جنوبا العميد الركن الطيار المتقاعد بسام ياسين.


وأشار بيان للائتلاف إلى أن "المجتمعين ناقشوا كل التحديات المحيطة في هذا الملف الوطني وخطورة تداعياته وأكدوا ضرورة الإسراع في إيجاد حلول جذرية وسريعة".


ولفت إلى أنه "تم تعيين المهندس عبدالله ريشا أميناً عاماً للائتلاف الوطني بالإجماع"، وقال: "وجه المجتمعون دعوة مباشرة وعاجلة إلى مجلس الأمن المركزي للانعقاد فوراً على ضوء الأحداث المستجدة المتمثلة بدخول أعداد كبيرة من النازحين السوريين لبنان بطريقة غير شرعية".


وطالب المجتمعون "وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي بصفته رئيس مجلس الأمن المركزي بوضع الجميع أمام مسؤولياتهم واتخاذ كل الإجراءات اللازمة من كل جهاز بما يكفل وقف هذا الاعتداء على لبنان".

MISS 3