كأس ديفيس: لبنان وجامايكا في منتصف أيلول

02 : 00

فريق لبنان لكأس ديفيس بالتنس

سيبدأ لبنان مهمته للعودة الى مصاف المجموعة العالمية الأولى، أي ضمن دول النخبة لمسابقة كأس ديفيس في التنس، عندما يواجه ضيفه جامايكا في 15 و16 أيلول المقبل على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة. وبعدما نجح لبنان بالفوز على موناكو في أيلول الفائت اثر سلسلة لقاءات ماراتونية، عاد وخسر أمام اوكرانيا على الأراضي البولندية في بداية العام الجاري ليتراجع الى المجموعة العالمية الثانية.

وفي هذا السياق، أطلق الاتحاد اللبناني للتنس برئاسة أوليفر فيصل التحضيرات الإدارية والفنية للقاء لبنان (المصنف 47 في العالم) وجامايكا (المصنفة 60) برعاية وزير الشباب والرياضة جورج كلاّس، والعين مصوبّة نحو الفوز وخطو الخطوة الأولى نحو العودة الى مصاف دول النخبة. ولهذه الغاية، وضع الاتحاد البرنامج التحضيريّ للاعبين بالتنسيق مع المدرّب فادي يوسف الذي يُشرف فنياً على فريق لبنان لكأس ديفيس منذ ستّ سنوات، وقد سمّى الاتحاد المدرّب جوني عبدالله مديراً للفريق اللبناني الذي يتألف من اللاعبين بنجامين حسن (المصنف رقم 200 في العالم)، وهادي حبيب (المصنف رقم 411 عالمياً)، وحسن إبراهيم ومصطفى الناطور ولؤي مكي، إضافة الى اللاعب زهير فرحات.

إشارة الى أنّ حسن وحبيب وابراهيم يشاركون في دورات خارج لبنان، وهم في جهوزية فنية عالية بسبب خوضهم المباريات بشكل مستمرّ، بينما يتدرّب الناطور ومكي وفرحات على ملعب صلصالي في لبنان تحت إشراف المدرّب يوسف، وهي الملاعب غير المفضّلة لدى لاعبي جامايكا، على عكس اللاعبين اللبنانيين الذين سيكتمل عقدهم قبل عشرة ايام من مواجهة ضيوفهم.

هذا، وسيعقد الاتحاد اللبناني للتنس مؤتمراً صحافياً الأربعاء 13 ايلول المقبل في مقرّ النادي المضيف، على أن تجرى عملية سحب قرعة المسابقة في اليوم التالي في المكان عينه.