مشاركة 10 طلاب لبنانيين في برنامج عن تقنية المعلومات والاتصالات في قطر

14 : 56

افتتح صباح اليوم الاحد، في "مركز قطر الوطني للمؤتمرات" بالدوحة، برنامج هواوي "بذور من أجل المستقبل" في مرحلته الأولى هذا العام، الموجّه للطلاب الجامعيين في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بين 2 و 9 أيلول 2023، تحت رعاية هيئة تنظيم الاتصالات القطرية.



يشارك في دورة العام 2023 من المسابقة 175 طالباً من نخبة الجامعات يمثلون 15 دولة هي: لبنان، قطر، والسعودية، والكويت، والإمارات، والبحرين، وكازاخستان، وباكستان، وعُمان، وأوزبكستان، والأردن، والعراق، وأذربيجان، ومنغوليا، وقرغيزستان.

ويشارك 10 طلاب من لبنان يمثلون، الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا: ألن نهرا ورائد دياب واحمد عطوي، وجامعة بيروت العربية: احمد شهاب الدين ومحمد مازح، والجامعة اللبنانية: روان طراف ومحمد حيدر وحيدر جمعة، وجامعة الروح القدس الكسليك: ايلي الريس وردينا فياض.

سيخضع المشاركون خلال المرحلة الأولى من برنامج "بذور من أجل المستقبل" لتدريبات وورش عمل في الحوسبة السحابية، والجيل الخامس، والذكاء الاصطناعي والطاقة الرقمية، كما ستتاح للطلاب فرصة زيارات ميدانية لمواقع سياحية وتعليمية تابعة لعدد من الوزارات والهيئات الحكومية القطرية.

وسيقدم الطلاب المشاركون أيضًا مشاريعهم الخاصة ببرنامج "التقنية لمفائدة الجميع" Tech4Good إلى لجنة التحكيم، ليتم بعد ذلك اختيار 8 فرق فائزة تضم 40 طالباً للانتقال إلى المرحلة الثانية من البرنامج التي سيتم تنظيمها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 10 الى 16 ايلول الجاري 2023 ويتأهل الفائزون فيها للمنافسة في نهائي المسابقة العالمية في الصين.

يهدف برنامج "بذور من أجل المستقبل"، الذي أطلقته هواوي للمرة الأولى عام 2008 تعبيراً عن التزامها بالمسؤولية الاجتماعية، إلى تطوير المواهب المحلية التقنية من الطلبة الجامعيين والخريجين الجدد، ويسعى إلى تحفيز أوساط التبادل المعرفي والتفكير الإبداعي ونهج الابتكار لدى الطلاب، وزيادة الوعي بدور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على صعيد تعزيز تطور المجتمعات والأعمال بما يتماشى مع التطورات المتسارعة للتحول الرقمي وتحقيق الأهداف والاستراتيجيات والرؤى الوطنية في البلدان المشاركة. 

MISS 3