الثلاثيّات تنهمر في الدوري الإنكليزي

فوز مانشستر سيتي وليفربول وآرسنال بيلينغهام يُنقذ ريال ولازيو يصعق نابولي

02 : 00

صلاح (11) مسجلاً هدف ليفربول الثالث في مرمى فيلا (أ ف ب)
إنتزع أرسنال فوزاً قاتلاً على مانشستر يونايتد بتسجيله هدفين في الوقت بدل الضائع من المباراة ليخرج فائزاً 3-1، في حين حقق ليفربول فوزاً لافتاً على أستون فيلا 3 - صفر ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم.

رفع أرسنال رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس، في حين مني مانشستر يونايتد بخسارته الثانية هذا الموسم بعد سقوطه أمام توتنهام صفر-2 في الجولة الثانية ليبقى رصيده 6 نقاط.

سجل لأرسنال النروجي مارتن أوديغارد (28) وديكلان رايس (90+6) والبرازيلي غابريال جيزوس (90+11)، وليونايتد ماركوس راشفورد (27). وقاد المهاجم النروجي إرلينغ هالاند فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب الى فوزه الرابع على التوالي، عندما سجل له «هاتريك» في الفوز على ضيفه فولهام 5-1.

وسجل هالاند ثلاثيته في الدقائق 58 و70 من ركلة جزاء و90+5، مع تمريرة حاسمة للارجنتيني خوليان ألفاريز افتتح منها التسجيل (31)، فيما أضاف المدافع الهولندي ناثان أكي الهدف الثاني (45+4)، بعدما سجل الأميركي تيم ريم الهدف الوحيد للضيوف (33).

وهي الثلاثية السابعة لهالاند بألوان سيتي الذي سجل له 52 هدفاً الموسم الماضي، وساهم في تتويجه بالثلاثية التاريخية (دوري الأبطال والدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنكليزي)، قبل أن يضيف اليها الكأس السوبر الأوروبية هذا الصيف.

وواصل توتنهام انطلاقته الجيدة في الدوري وهزم بيرنلي 5-2، من بينها «هاتريك» لمهاجمه الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون.

وهو الفوز الثالث لتوتنهام في الدوري، فرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف امام جاره وست هام، الفائز على لوتون تاون 2-1.

وحقق ليفربول فوزاً لافتاً على أستون فيلا 3 - صفر، رافعاً رصيده الى 10 نقاط في المركز الثالث متخلفاً بفارق نقطتين عن سيتي المتصدر بسجل مثالي حتى الآن.

سجل اهداف ليفربول المجري دومينيك سوبوسولاي (3) والبولوني باتي كاش (22 خطأ في مرماه) والمصري محمد صلاح (55).

ومني تشلسي بخسارة مفاجئة أمام ضيفه نوتنغهام فوريست صفر-1 هي الثانية له هذا الموسم بعد الاولى امام وست هام.

ولم تكن حال نيوكاسل رابع الموسم الماضي أفضل من تشلسي ومني بخسارة مذلة امام مضيفه برايتون 1-3، بـ»هاتريك» للإيرلندي إيفان فيرغوسون (18 عاماً). وتعادل شيفيلد يونايتد مع إيفرتون 2-2، وبرنتفورد مع بورنموث 2-2.

إسبانيا

أنقذ لاعب الوسط الإنكليزي جود بيلينغهام فريقه ريال مدريد من فخ جاره غيتافي وقاده الى مواصلة بدايته المثالية بتسجيله هدف الفوز 2-1 في الوقت بدل الضائع على ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة، في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني.

وعانى ريال مدريد في غياب نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور المصاب، لتحقيق فوزه الرابع على التوالي والأول على ملعبه بعدما خاض مبارياته الثلاث الاولى خارج قواعده.

وخاض ريال المباراة الاولى في تاريخه على ملعبه بسقف مغلق بسبب المطر.

ووجد النادي الملكي نفسه متأخراً بهدف لمهاجمه السابق بورخا مايورال (11)، قبل أن يدرك التعادل عبر وافده الجديد خوسيلو (47)، ويسجل بيلينغهام هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وحقق ريال سوسييداد رابع الموسم الماضي فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه غرانادا العائد الى صفوف النخبة 5-3.

وفاز ألافيس على فالنسيا 1 - صفر، وبيتيس على رايو فاليكانو 1-صفر، وقادش على فياريال 3-1، وفيغو على الميريا 3-2، وجيرونا على لاس بالماس 1 - صفر، وتعادل مايوركا مع بلباو صفر- صفر.

على صعيد آخر، أجلت رابطة الدوري الإسباني مباراة أتلتيكو مدريد وضيفه إشبيلية امس، بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة في العاصمة الإسبانية. ولم يتم تحديد موعد جديد للمباراة.

إيطاليا

ألحق لازيو وصيف الموسم المنصرم خسارة مفاجئة بنابولي حامل اللقب عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب الاخير «ستاديو دييغو ارماندو مارادونا» في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي.

وهذه الهزيمة الاولى للنادي الجنوبي بعد انتصارَين متتاليين تحت قيادة مدربه الجديد الفرنسي رودي غارسيا، فيما وضع فريق العاصمة حداً لانطلاقته الهزيلة التي شهدت خسارتين افتتاحيتين له امام جنوى صفر-1 وليتشي 1-2 وحقّق انتصاره الاول. وصبّت هذه الخسارة في مصلحة ميلان الذي انفرد بصدارة الترتيب بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات، بعد فوزه خارج ارضه على روما 2-1.

سجل للفائز لويس ألبرتو (30) والياباني دايتشي كامادا (52)، وللخاسر البولوني بيوتر زييلنسكي (32). وفاز اتالانتا على مونزا 3-صفر، وبولونيا على كالياري 2-1، وساسوولو على هيلاس فيرونا 3-1، وتعادل اودينيزي مع فروزينوني صفر-صفر.

MISS 3