بعد استدعائها الى المباحث الجنائية… مريم مجدولين لحّام: مستعدّة لكلّ الاحتمالات وبينها توقيفي

20 : 41

تمثل الصحافية مريم مجدولين اللّحام، عند العاشرة من قبل ظهر غد الأربعاء، أمام قسم المباحث الجنائية في بيروت، بإشارة من المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري، بناء على شكوى مقدّمة في حقها من رئيس المحكمة الشرعية السنّية العليا في بيروت القاضي محمد أحمد عساف.

وقد ادّعى القاضي عساف على اللّحام "بجرائم القدح والذمّ والتحقير وحضّ أبناء الطائفة السنية ضدّه"، وذلك على خلفية منشور عبر تطبيق "أكس" تناولت فيه موضوع انتفاعه في قضيّة وقف "البرّ والإحسان" التي نظر فيها كرئيس للمحكمة الشرعية العليا.

اللّحام وفي اتّصال مع موقع "نداء الوطن" الالكتروني، أكدت أنها ستحضر الى المباحث الجنائية وأنّها مستعدة لمواجهة كل الاحتمالات، كونها تحت القانون، وتحترم القضاء.

وفيما توقعت توقيفها، لأنّها لن تقبل بإلغاء أيّ شيء كتبته عبر منصّة "اكس"، قالت: "انا مستعدّة لكلّ الاحتمالات وبينها توقيفي. ولهذه الغاية سأحضر معي كتاب "لبنان الكيان المهزوز… من بشارة الخوري الى ميشال عون"، بما أنّني لطالما رغبت بقراءته ولم يسمح لي الوقت بذلك".

واعتبرت أنّه لا يجوز استدعاء الصحافيين وأنّ "هناك تسخيفاً لكلمة مباحث جنائية لدى جماعة الثامن من آذار، على غرار ما فعلوا بكلمة عمالة التي يطلقونها كتهمة على خلفية منشورات وتغريدات الكترونية".

MISS 3