السلّة: ألمانيا وكندا إلى نصف النهائي

02 : 00

زاغارس محاولاً التسجيل للاتفيا أمام بونغا (أ ف ب)

أوقف المنتخب الألماني المغامرة الشيّقة لنظيره اللاتفي في كأس العالم لكرة السلة، بعد أن تغلّب عليه بفارق سلّة واحدة 81-79 في ربع النهائي في العاصمة الفيليبينية مانيلا.

وضربت ألمانيا موعداً مع الولايات المتحدة في مواجهة تعد بأن تكون نارية لمقعد في النهائي، فيما ستلتقي صربيا مع كندا، الفائزة على سلوفينيا 100-89 في ثاني نصف نهائي، علماً أنها المرة الأولى التي تتأهّل فيها كندا الى الدور نصف النهائي.

ويعود المنتخب الألماني الى دور الأربعة للمرة الأولى منذ 21 عاماً، عندما بلغ نصف النهائي للمرة الأخيرة واحتلّ المركز الثالث في إنديانابوليس الأميركية بقيادة نجمه التاريخي ديرك نوفيتسكي، الذي فاز آنذاك بجائزتي أفضل لاعب وهدّاف البطولة.

في المقابل، فاجأت لاتفيا، بلد المليون و884 ألف نسمة، الجميع في المونديال الحالي من خلال أداء صلب وقويّ، على الرغم من غياب نجم ارتكازها كريستابس بورزينغيس بداعي الإصابة، إلّا أنّ ذلك لم يمنعها من الذهاب بعيداً.

وكان اللاتفيون بعيدين سلّة واحدة عن إنجاز تاريخي ببلوغ نصف النهائي في المشاركة الأولى على الإطلاق في كأس العالم، إلا أنّ بيرتانس فشل في تسجيل ثلاثية قبل ثوان من نهاية المباراة، فنجا الألمان بفوز صعب بفارق نقطتين.