تصفيات مونديال 2026 تنطلق من أميركا الجنوبية

02 : 00

لاعبو الأرجنتين خلال التمارين لمواجهة الإكوادور (أ ف ب)

يعود الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى «ممارسة واجبه الدولي» في صفوف منتخب بلاده، مع انطلاق الرحلة الطويلة لتصفيات أميركا الجنوبية نحو بلوغ كأس العالم 2026.

قبل تسعة أشهر، توّج ميسي مسيرته المظفرة بقيادة الأرجنتين الى الفوز بكأس العالم في قطر، ما عزز مكانته كأعظم لاعب في جيله.

لكن مع انطلاق تصفيات أميركا الجنوبية الليلة بتوقيت الأرجنتين (فجر الجمعة بتوقيت بيروت)، هل سيكون ميسي حاضراً عندما تسعى الأرجنتين للدفاع عن لقبها في العام 2026 في المونديال الذي تستضيفه الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وكان ميسي (36 عاماً) قد اعلن في تعليقات أدلى بها في حزيران الماضي، انه لا يتوقع اللعب في نهائيات 2026. ومع ذلك، فقد اعترف لاحقاً في تموز الماضي أنه ليس لديه فكرة واضحة عن الموعد الذي يعتزم فيه التوقف عن مسيرته الدولية.

وتبدو الأرجنتين بتشكيلتها القوية شبه ضامنة للتأهل بعد رفع عدد المنتخبات الى 48 في النسخة القادمة، على ان تتأهل ستة منتخبات من اصل 10 من اميركا الجنوبية الى النهائيات مع امكانية تأهل منتخب سابع عبر الملحق.

وتبدأ رحلة ميسي والأرجنتين في التصفيات بمواجهة الإكوادور في بوينس آيرس، قبل أن يواجه بوليفيا في لاباز الثلاثاء المقبل.

من جهتها، تستهل البرازيل الفائزة بكأس العالم خمس مرات مشوارها باستضافة بوليفيا في بيليم.

وتدخل البرازيل التصفيات في حالة من الترقب، مع مدرب جديد هو فرناندو دينيز الذي تولّى المسؤولية خلفاً لسلفه تيتي في أعقاب خروج «السيليساو» من ربع نهائي كأس العالم أمام كرواتيا العام الماضي.

هنا برنامج الجولة الأولى بتوقيت بيروت:

- الجمعة:

الباراغواي - البيرو (1.30)

كولومبيا - فنزويلا (2.00)

الأرجنتين - الاكوادور (3.00)

- السبت:

الأوروغواي - تشيلي (2.00)

البرازيل - بوليفيا (3.45).

MISS 3