نصرالله: لا مانع من النقاش بعد إقرار الخطة

17 : 39

 القى الامين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله كلمة تطرق فيها الى الاوضاع العامة والتطورات السياسية، واصفا قرار الحكومة الالمانية بحظر نشاط "حزب الله" بانه "خضوع للادارة الاميركية" معتبرا انه "جزء من الحرب على المقاومة في المنطقة، لانها ضد الاحتلال الصهيوني".

ورأى ان "الالمان لم يقدموا اي دليل على وجود انشطة في المانيا"، مؤكدا ان "القرار هو خضوع لاميركا وارضاء لاسرائيل، اضافة الى ان ما يقال عن ان له خلفيات تنافس سياسي في الانتخابات الالمانية". ودان "اقدام الالمان على مداهمة بعض المساجد، والتضييق على بعض الافراد"، واصفا اياها ب"المتوحشة".

واعلن انه "منذ سنوات طويلة لم يعد لحزب الله وجود او انشطة في الغرب"، مطالبا "الاجهزة الاستخبارية بتقديم اي دليل اذا كان لديها".

ثم وجه رسالة الى "اللبنانيين في المانيا بالا يقلقوا وعليهم اللجوء الى القانون"، مطالبا "الحكومة اللبنانية بحماية مواطنيها في المانيا"، وشكر "كل من تضامن معنا في ادانة هذا القرار".

ونوه بدعوة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لرؤساء لكتل النيابية، معلنا ان "كتلة الوفاء للمقاومة ستشارك في اللقاء"، متمنيا "اوسع مشاركة من الجميع لابداء الملاحظات وربما تؤدي الى اجراء تعديلات على هذه الخطة".

ثم تطرق الى الوضع المالي والاقتصادي فقال: "ان الحكومة وضعت خطة شبه واسعة"، معتبرا انه "انجاز ونقطة ايجابية تحسب للحكومة، وبحسب النظر اليها على اساس انها مهمة وضرورية".

ورأى ان "لا مانع من النقاش بعد اقرار الخطة"، كاشفا عن ان معلوماته تفيد ان "الحكومة لديها هذه النية".

وكرر تأييده للخطة التي اطلقتها الحكومة، مشددا على "ضرورة انقاذ البلد".

MISS 3