"الوفاء للمقاومة" منفتحةٌ على المبادرات كافة لإنجاز الاستحقاق الرّئاسيّ

17 : 25

صدر عن كتلة الوفاء للمقاومة، اليوم الخميس، بيان جاء فيه: "نسعى إلى أن تقوم في لبنان دولة جامعة ذات قرار حُرّ يحكمها القانون وتؤتمن على حقوق اللبنانيين ومصالحهم من دون استنسابٍ أو تمييزٍ ولديها القدرة على مواجهة الأعداء عبر تمسّكها بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة".


أضاف البيان: "الخطوة الأولى للشروع في طي الأزمة الرّاهنة تقضي بإنجاز الاستحقاق الرئاسيّ، والتمسّك بمعادلة الحماية الوطنيّة لما أثبتته من جدوى واضحة في مواجهة إسرائيل".


وتابع: "يجب بذلُ الجهد لاستقرارِ الوضع النقديّ ولتوفير حاجات المواطنين في الطبابة والتعليم والطاقة وتعزيز أوضاع المرافق العامّة الّتي تُعزّز الموارد الماليّة للبلاد".


وشدّدت الكتلة في بيانها على أنّ "العمل على معاجلة مشكلة النّازحين السوريّين وعودتهم الطوعية والآمنة إلى بلادهم إنطلق منذ زمن وأصبح جديّاً".


وأردف: "موازنتَي 2023 و2024 تُعبّران عن واقع التّردّي والاختناق في البلاد، ونحن نتعاونُ مع الآخرين ونعملُ بجدٍ وإخلاص، ونرفضُ كلَّ شكلٍ من أشكال الضغوط".


وختم البيان: "الكتلة منفتحةٌ على كلّ المبادرات لإنجاز الاستحقاق الرئاسيّ تماشياً مع دعوة رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي للحوار".

MISS 3