صنّاع الإعلام في بريطانيا يلجأون إلى الخليج لشراء "تلغراف"

02 : 00

اجرت شركة «ديلي ميل آند جنرال ترست» (DMGT) التابعة لجوناثان هارمسورث، محادثات مع داعمين قطريين لتقديم عرض شراء مشترك لمجموعة «تلغراف ميديا غروب»، الذي من الممكن أن تصل قيمته إلى 625 مليون دولار.

تجري شركة «DMGT»، التي تمتلك صحيفتي «ديلي ميل» و»مترو»، مناقشات لزيادة رأسمالها، لتمويل عرض الاستحواذ على المجموعة الإعلامية المنافسة، وفقاً لصحيفة «فايننشال تايمز» نقلاً عن أشخاص وصفتهم بالمطلعين.

مجموعة «لويدز بانكينغ غروب» استحوذت سابقاً على مجموعة «تلغراف ميديا» المدينة بأكثر من مليار جنيه إسترليني، من عائلة باركلي في حزيران الماضي، في محاولة لتحصيل أكبر قدر من المال من خلال عملية بيع.

منذ ذلك الحين، أجرى المسؤولون التنفيذيون في وسائل الإعلام والمجموعات المتنافسة محادثات مع مستثمرين من الخليج لتوفير الأموال اللازمة للاستحواذ على «تلغراف ميديا».

ونقلت «فاينانشيال تايمز» عن شون والش، المتحدث باسم «DMGT» قوله إنه «خلال السنوات القليلة الماضية، تم التواصل معنا، وأجرينا محادثات مع عدد من المستثمرين في الشرق الأوسط الذين أبدوا اهتماماً بالمشاركة في عرض لشراء صحيفة (ديلي تلغراف)».

مستثمرون خليجيون

وفقاً للصحيفة؛ فإن شركة «ريدبيرد آي أم آي» (RedBird IMI) في الإمارات أجرت أيضاً محادثات بشأن دعم عرض لشراء صحيفة (ديلي تلغراف). كما أن عائلة باركلي طلبت أيضاً من مستثمرين في الإمارات، دعم محاولتهم لإعادة شراء الصحيفة. ويعتقد مقدمو العروض المحتملون أن حكومة المملكة المتحدة ستؤيد المزيد من الاستثمار الخليجي في وسائل الإعلام، مشيرين إلى ملكية أندية كرة القدم البريطانية، والاجتماع المتوقع بين رئيس الوزراء ريشي سوناك وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وهناك العديد من الاستثمارات الخليجية في صناعة الإعلام في المملكة المتحدة، إذ يمتلك مستثمر من السعودية حصة في صحيفتي «إيفينينغ ستاندرد» و»إندبندنت» اللندنيتين.

MISS 3