الهبر: لو طبقنا القانون بحذافيره في السنوات الماضية لما وصلنا الى هنا

08 : 00

علّق مدير عام شركة "ستاتيستكس ليبانون" ربيع الهبر على خبر إختفاء الخبز من السوق، قائلاً: "وصلنا الى مكان لا دعم فيه من المصرف المركزي، ولو طبقنا القانون بحذافيره في السنوات الماضية لما وصلنا الى هنا".

وإعتبر الهبر أننا "نقطف ثمار الخطوات الغير ثابتة، وسياسة الدعم التي اعتمدت سابقاً".

وعن تسجيل الدولار أرقاماً قياسية أمام الليرة، أكد الهبر أن "الدولار لن يصل إلى مليون ليرة كما يُشاع، بل سيرتفع ضمن سقوف معيّنة".



وشدد على أنه "لا بد من منصة "بلومبورغ" لاستمرار مسار الشفافية الذي بدأه حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري، لافتاً الى أن بولمبورغ منصة تعترف بها الأسواق العالمية".



وأكد الهبر أن "بلومبورغ ستنقل لبنان من سوق "الكاش" للمسار المالي المعمول به دولياً ما يمنع إدراجه على اللائحة السوداء، كما وتساهم المنصة بلومبورغ بتثبيت سعر الدولار وهذا هو المطلوب".



وعن الأوضاع الأمنية، أعلن الهبر أن الامور مفتوحة على كافة الإحتمالات، وهناك احتمال إنفجار في أي لحظة والأكيد أن هذا الامر لن يتوقف بإتفاق وقف إطلاق النار، انما بحلاً جذرياً داخل المخيمات، يتم فيه الاتفاق على سحب سلاح الميلشيات، ووضعه تحت إطار "فتح"، إنما الاتفاق على تجريدهم من السلاح".



وسأل: "من سيجرّد من من السلاح؟ فتح أم الفصائل الاخرى؟".



وتمنى الهبر ألا يتم إقحام الجيش اللبناني في وحول المخيمات الفلسطينية، لأننا سنكون أمام حرب لا يتحملها أحد".



وعن الملف الرئاسي، قال: "لا شيء جديد، ولا حل قريباً، سمعنا الكثير ولم يتغير شيئاً في الإرادة الدولية لتغيير الواقع اللبناني، مؤكداً أن "هناك خلافات خارجية كبيرة وخلافات داخلية أكبر".



وختم الهبر قائلاً: "بدون إتفاق أميركي سعودي ايراني، لا رئيس".

MISS 3