زياراتٌ رئاسيّة متبادلة مرتقبة..

سفير تركيا: السّيسي وإردوغان إتّفقا على إنشاء مجلس تعاون

15 : 22

كشف السفير التركي في القاهرة عن تفاصيل جديدةٍ ولافتة من محادثات الرئيسَين المصري عبد الفتاح السيسي، والتركي رجب طيب إردوغان خلال لقائهما الأخير على هامش قمة العشرين في الهند.


وذكر صالح موتلو شين عبر  "فيسبوك" أنّ إردوغان أخبر الصّحافيين المُرافقين له على الطّائرة خلال عودته لبلاده من الهند، أنّه إتّفق مع السيسي على إنشاء مجلس تعاونٍ إستراتيجيّ بين البلدَين، وتفعيل دوره ومضاعفة حجم التّجارة الثّنائيّة، والارتقاء بالعلاقات أكثر من السابق.


كما وأبلغ إردوغان الصحافيين أنّ لقاءَه بالسيسي كان إيجابياً للغاية، وتم طرحُ الزيارات الرئاسيّة، وأن السيسي ينتظر زيارته لمصر أولاً، مردفاً أنه تم الاتفاق على تكليف وزيري الخارجيّة ومديري الاستخبارات في البلدَين بعقد محادثاتٍ متبادلة.


وقال: "إنهم ينتظرون زيارتنا أولاً، لكنني قلت: نحن في انتظاركم. لم يتم تحديد موعد إنّما أصدقاؤنا من الوزراء ورئيس المخابرات سيناقشون التّاريخ المرتقب للزيارة، وسنتّخذ خطواتنا على هذا الأساس"، وفق السّفير.


أضاف الرئيس التركي أنه سيقبل كتاب الاعتماد الذي سيقدمه السفير المصري الذي تم تعيينه بأنقرة قريباً، مؤكداً أنه وحكومته سيقومان بإنجاح التقارب على الوجه الذي يجب أن تكون عليه وفي أقرب وقت ممكن.


وقال إنّ كلا البلدين يتمتعان بإمكانات اقتصادية وتجارية كبيرة، متعهداً بالتعاون لتحقيق نتائج إيجابية في العديد من مجالات المشاكل الإقليميّة، خصوصاً في القضية السورية.

MISS 3