بالصّور - بديع: بدء رفع النّفايات من شوارع وأحياء صيدا

16 : 16

أعلن رئيس بلدية صيدا حازم خضر بديع في بيان، أنّ "فرق البلديّة وفرق حملة "الأوفياء" لصيدا (هدية التجار ورجال الأعمال) بالتعاون مع البلدية، إستأنفت رفع النفايات المتكدسة بعد توقُّفٍ لثلاثة أيّام جرّاء الإشتباكات في مخيّم عين الحلوة.


وقد باشرت الفرق عملها لتشمل شوارع وأحياء في مدينة صيدا والسّوق التجارية، حيث يرافق عمليّة رفع النفايات، تأمين نظافة المكان، ورشّ مادة الكلس وغيرها من الإجراءات.


وكان بديع أجرى منذ الصباح الباكر سلسلة إتصالات مع إدارة معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة جنوب سينيق، التي أكدت له أنها ستفتح أبوابها اليوم الثلثاء لإستقبال النفايات التي يتم رفعها من شوارع وأحياء المدينة.


كما وأجرى إتصالات تنسيقية مع مشرف حملة الأوفياء لصيدا فادي كيلاني ومراقبي بلدية صيدا لمواكبة أعمال رفع النفايات.


وبعد إنتهاء إجلاء النازحين من حرم البلدية، أعطى بديع توجيهاته لشرطة البلدية بإمرة المفوض بدر القوام، لإستئناف تسيير الدوريات لمراقبة إلتزام أصحاب البسطات والعربات بالإجراءات المتعلقة بتنظيم السوق، وكذلك، مراقبة إلتزام أصحاب بسطات السمك المجلد بعدم وضعها على طول رصيف الكورنيش البحري تحت طائلة إتخاذ الإجراء اللازم بحقها، وأيضاً مواصلة مراقبة آليات "التوك توك" وحجز كلّ آلية تحمل نفايات من خارج مدينة صيدا وتلقيها في شوارع وأحياء المدينة، وتحرير محاضر ضبط في حق أصحابها.



MISS 3