إيقاف بوغبا لتناوله المنشطات

02 : 00

قررت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات إيقاف لاعب وسط جوفنتوس ومنتخب فرنسا لكرة القدم بول بوغبا موقتاً، بعد ثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون المحظور.

ووفقاً للصحافة الإيطالية، فإن بوغبا الذي غاب عن معظم موسم 2022-2023، واكتفى بخوض 10 مباريات بسبب الإصابات، سقط في فحص المنشطات الذي خضع له بعد المباراة بين جوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري والتي لم يشارك فيها.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية «أنسا» بأن بوغبا أظهر مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون في اختبار الدم الذي أجراه بعد الفوز على أودينيزي 3-صفر في 20 آب الماضي.

وعلى رغم أنه بقي على مقاعد البدلاء ولم يشارك في اللقاء، كان بوغبا أحد الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع للاختبار.

وفي هذه الحالة، يمكن للاعب أن يطلب تحليلاً مضاداً للتأكد من عدم وجود أخطاء في العينة. وفي غضون الأيام السبعة القادمة، سيتم تحليل العينة «باء» بواسطة المختبر نفسه الذي قام بفحص العينة «ألف». وإذا جاءت النتيجة إيجابية، فسيتم إيقاف اللاعب تلقائياً في انتظار الحكم.

ويواجه بوغبا (30 عاماً) خطر الإيقاف لمدة تصل الى أربعة أعوام وفق الإعلام الإيطالي، إذا تبين أنه تناول عقارات لتحسين الأداء.

وعاد بوغبا الى جوفنتوس الموسم الماضي، قادماً من مانشستر يونايتد الانكليزي، ولم ينعم بعودته إذ تعرض لاصابة خلال مباراة استعدادية، أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.


MISS 3