نيويورك تايمز تحصد أكبر عدد من جوائز بوليتزر 2020

13 : 31

حصدت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية العدد الأكبر من جوائز بوليتزر العريقة للعام 2020 مع إعلان الفائزين عبر الانترنت بسبب وباء كوفيد-19. وأعلنت مديرة مجلس هذه الجوائز دانا كانيدي أسماء الفائزين من غرفة الجلوس في منزلها عبر بث مباشر على"يوتيوب" بدلاً من مراسم تقام عادة في جامعة كولومبيا في نيويورك. وبعدما تميزت جوائز العام الماضي بتركيزها على دونالد ترامب والعام 2018 على فضائح التحرش الجنسي وحركة #مي تو، لم تأخذ جوائز بوليتزر هذه السنة أي طابع خاص.

وفازت "نيويورك تايمز" بثلاث جوائز من بينها تقرير استقصائي لبراين روزنتال حول أوساط النقل بالأجرة في نيويورك ألقى الضوء على وجود قروض تستغل السائقين الضعفاء.

ونالت الصحيفة كذلك جائزة أفضل تقرير دولي عن سلسلة من المقالات حول نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ونالت مقالة طويلة بقلم نيكول هانا-جونز جائزة أفضل "تعليق" وقد تناولت فيها أصول الولايات المتحدة من منظار الأفارقة المستعبدين.

وتعد جوائز بوليتزر أعرق المكافآت التي تمنح لصحافيين أو مؤسسات مقرها في الولايات المتحدة. وعلى صعيد التغطية الأميركية الداخلية، فاز ثلاثة صحافيين من موقع "بروبابليكا" بجائزة حول تحقيق أظهر خللاً كبيراً في الأسطول السابع في البحرية الأميركية. وقد تقاسم هؤلاء جائزتهم مع مراسلين في "سياتل تايمز" كتبوا مقالات عدة حول مشاكل في التصميم أدت إلى فضيحة طائرة "737 ماكس" من صنع "بوينغ".