مديرة الاونروا زارت بلدية سبلين ونوهت بدور جنبلاط بدعم الشعب الفلسطيني

11 : 29

زارت مديرة شؤون "الأنروا " في لبنان دوروثي كلاوس، يرافقها مدير مركز التدريب المهني في سبلين التابع للأونروا سعيد البقاعي، ومسؤول منطقة صيدا في الاونروا ابراهيم الخطيب، بلدية سبلين، حيث التقت رئيس البلدية محمد أحمد يونس، التي شكرته على وقوف البلدية الى جانب مركز التدريب المهني في سبلين، التابع للأونروا، ومتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، "لا سيما في المحنة الأخيرة بفعل الأحداث الدامية في مخيم عين الحلوة ".



كما ثمنت جهوده في مرافقته عضو اللقاء الديموقراطي النائب بلال عبد الله خلال جولته التفقدية للعائلات الفلسطينية منذ أيام، "التي نزحت من مخيم عين الحلوة الى مركز التدريب ومدارس الأونروا في سبلين، جراء الأحداث الأمنية في المخيم"، ونوهت بالدور الذي يلعبه النائب السابق وليد جنبلاط في مساعدة ودعم الشعب الفلسطيني في لبنان". وأعربت عن أملها في الوصول الى وقف لاطلاق النار في المخيم، واخلاء جميع المراكز التربوية التابعة للاونروا.


من جهته، رحب يونس بالسيدة كلاوس والوفد المرافق، مثمنا الدور الذي تلعبه الأونروا "في مساعدة اخوتنا الفلسطينيين، في سبلين وكل لبنان".



ووضع يونس في صورة الاوضاع في المنطقة، مشيراً الى ان "المعلم كمال جنبلاط كان من الداعمين الأساسيين للقضية الفلسطينة، وهو اعتبر شهيد فلسطين"، لافتاً الى ان "مركز التدريب المهني في سبلين، أقيم على قطعة ارض قدمها المعلم الشهيد لصالح الأونروا لخدمة الشعب الفلسطيني"، مؤكداً "العلاقة التاريخية والتواصل مع آل جنبلاط، والتي استكملت مع الوزير السابق وليد جنبلاط، الذي قدم قطعة أرض أخرى الى جانب مركز التدريب المهني، لاستخدامها كجبانة للاجئين الفلسطينيين"، مشيراً الى ان "العلاقة تستكمل اليوم مع رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي تيمور جنبلاط".

MISS 3